الاقتصاد ردا على أخبار سوريا والعالم.. الحوافز الانتاجية للعاملين في التجارة الخارجية تم رفعها إلى 3 آلاف ليرة شهريا وستصرف مطلع العام القادم

0
61

دمشق – وسيم العدوي – أخبار سوريا والعالم

استجابة لما نشره موقع أخبار سوريا والعالم حول شكوى بعض العاملين في فرع المؤسسة العامة للتجارة الخارجية بدمشق أكدت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أنه “سيتم صرف الحوافز الانتاجية الخاصة بعام /2016/ في تاريخها المحدد مطلع العام القادم”.

وأشارت الوزارة في ردها إلى أن المادة السادسة من القرار /1202/ لعام /2004/ تنص على أن “يتم صرف الحوافز من الوفورات المتحققة فعلاً أي في نهاية السنة المالية بعد التحقق من توفر الأرباح الفعلية” مبينة في الوقت ذاته أن “الحوافز المستحقة عن عام /2015/ تم صرفها مطلع العام الجاري”.%d9%83%d8%aa%d8%a7%d8%a81

وبينت الوزارة أن المؤسسة سعت الفترة الماضية إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة لزيادة الحوافز الانتاجية للعاملين بالتنسيق مع وزارة المالية ومركز تطوير الإدارة والانتاجية في وزارة الصناعة مؤكدة أنه تم التوصل بهذا الشأن إلى محضر مشترك مع وزارة المالية ب”رفع سقف الحوافز الانتاجية إلى /3000/ ليرة سورية شهرياً بدلاً من /1750/ ليرة”.

ونبهت الوزارة إلى أنه لا علاقة تربط على الإطلاق ما بين الحوافز الانتاجية للعاملين وتعميم رئاسة مجلس الوزراء رقم /341/1/ بتخفيض الصرف بنسبة /30/ بالمئة من الاعتمادات المخصصة لبعض البنود في الموازنة.