الاقتصاد تمنح صناعيي الشيخ نجار 214 اجازة استيراد وتعلن عن وصول /118487/ جرعة من اللقاح الخماسي للأطفال من كوبا

0
58

دمشق – فردوس سليمان|

متابعة لموضوع منح إجازات وموافقات الاستيراد للمواد والسلع الضرورية لزوم تلبية الحاجة المحلية والاستمرار في الإنتاج حظيت المدينة الصناعية / الشيخ نجار/ في حلب على نحو /214/ إجازة وموافقة استيراد من الدول العربية والأجنبية من بداية العام الحالي وحتى الربع الثالث منه .

في  حين وصل عدد اجازات الاستيراد للمدينة السنة الماضية  / 70 / إجازة وموافقة .

بينما بلغ إجمالي عدد إجازات وموافقات الاستيراد الصادرة من مديرية الاقتصاد والتجارة الخارجية بحلب حوالي /1737/ إجازة وموافقة .

 شهد الربع الثالث من العام الحالي منح المديرية / 612 / موافقة وإجازة استيراد من الدول العربية والأجنبية للمستوردين من القطاع العام والخاص .

من جهة اخرى بيّنت مديرية الاقتصاد والتجارة الخارجية بحلب أن المواد الغذائية تصدرت قائمة المستوردات تليها المواد الأولية للصناعات الدوائية ومن ثم التجهيزات والمستلزمات الطبية إضافة لمواد أولية للصناعة بشكل عام وفي بند المواد المختلفة تم استيراد قطع تبديل مستعملة وجديدة – إطارات – ورق – قرطاسية – عدد صناعية – سيراميك – حبيبات بلاستيكية – أقمشة – خيوط – صفائح ولفائف معدنية – مستلزمات صناعة الحقائب والأحذية – أنابيب طاقة شمسية – بطاريات ومدخرات لمبات كهربائية – أجهزة لوصل وقطع التيار الكهربائي .

وافاد مصدر في الوزارة انه استكمالاً للاتفاقية الموقعة بين سورية وكوبا أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية عن وصول شحنة أدوية عددها /118487/ جرعة من اللقاح الخماسي للأطفال بقيمة /534/ ألف دولار، و/20/ فيال من المستحضر الدوائي القلبي ستيربيتوكيناز بقيمة /1800/ دولار.

 

يذكر أن هذه الاتفاقية تهدف إلى استجرار الأدوية وتبادل الأبحاث والخبرات الصحية بين سورية وكوبا.