الاتحاد السوري لشركات التأمين يرفع التعويضات الممنوحة من قبل شركات التأمين

0
50

دمشق  – هالة ابراهيم /

اعتبارا من بداية الشهر الجاري باشرت مراكز الاتحاد السوري لشركات التأمين تطبيق التعرفة الجديدة المعدلة للتأمين الإلزامي للسيارات السورية وغير السورية ضمن الأراضي السورية مع رفع حدود التزامات شركات التأمين بالتعويض عن حوادث السير وفقا لما ورد في المادة /3/ من قرار مجلس الوزراء رقم /1910/ للعام الجاري.

وأوضح الاتحاد السوري لشركات التأمين أنه تم رفع التعويضات المقدمة من شركات التأمين لتصبح على الشكل التالي.. تعويض الوفاة /2/ مليون و/500/ ألف ليرة سورية عن كل حالة وفاة للورثة الشرعيين وبالنسبة لتعويض العجز الدائم ما يعادل //نسبة العجز المقررة مضروبة ب/2/ مليون و/500/ ألف ليرة للمصاب الواحد//.

ووفقا للاتحاد تم رفع التعويض عن الحمل المتكون ليصبح /300/ ألف ليرة عن كل حمل وتعويض التعطل عن العمل بحد أقصى /6/ أشهر لكل متضرر على الشكل التالي.. //50/ ألف ليرة شهريا لأول ثلاثة أشهر و/25/ ألف ليرة شهريا للأشهر المتبقية// وأصبحت نفقات العلاج والتداوي الفعلية الناجمة عن الحوادث /750/ ألف ليرة بحد أقصى لكل متضرر وتعويض الاضرار المادية للغير /3/ ملايين ليرة بحد أقصى للمتضرر الواحد.

وأشار الاتحاد إلى أنه يمكن لأصحاب المركبات المؤمنة تعديل التغطيات لعقودهم بموجب ملاحق تعديل نظامية ضمن مراكز الاتحاد السوري لشركات التأمين دون الحاجة لإحضار براءة ذمة جديدة من المرور لزوم التعديل.

وفي سياق متصل كان مدير عام المؤسسة السورية للتأمين المهندس إياد زهراء أعلن في تصريح سابق عن تعديل آلية التسعير المعمول بها بنظام الشرائح في عقود التأمين التكميلي للسيارات لتصبح /5ر3/ بالمئة بدءا من السيارات تحت عمر الخمس سنوات ومراعاة بدل القدم مع ازدياد عمر المركبات.