الاتحاد الرياضي يخطط لهدمه.. ملعب العباسيين يودع دمشق

18-03-2018


الاتحاد الرياضي يخطط لهدمه.. ملعب العباسيين يودع دمشق

دمشق: كشف رئيس الاتحاد الرياضي العام، اللواء موفق جمعة عن مخطط جديد يقضي بهدم ملعب العباسيين شرقي دمشق ونقله خارج المدينة.
وفي مقابلة صحفية، قال جمعة : “إن الملعب أصبح يشكل عبئاً على المنطقة السكانية في العباسيين، ولا يلبي حجم الجماهير من حيث العدد”، معتبراً “أن الملاعب الكبيرة التي تستقطب الجماهير في كل دول العالم لا توجد وسط المدن وإنما في أطرافها”، مبيناً “أن مكان الملعب سيطرح للاستثمار، وسيؤمن موارد مالية تدعم موازنة الاتحاد الرياضي العام”.
وأشار رئيس الاتحاد إلى أن “البديل سيكون بإقامة منشأة رياضية على المتحلق الشمالي في مدينة التل”، مؤكداً أن “الاتحاد يدرس مخططات تنفيذية مع شركات لإقامة استاد كبير ومجمع للصالات ومنشآت رياضية خارج المدينة”.
ويمتد الملعب على مساحة 60 ألف متر مربع ضمن المدينة الرياضية التي تبلغ مساحتها 100 ألف متر مربع، أما الملعب المخصص للعب تبلغ أبعاده 105 أمتار طولًا، وبعرض 70 متراً.
ويعتبر “ملعب العباسيين” رابع أكبر ملعب كرة قدم في سورية من حيث السعة بعد استاد حلب الدولي واستاد مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية وملعب خالد بن الوليد في حمص.
كما أنه يُعد من أقدم الملاعب الرياضية في سورية، وبني عام 1957 وكان يتسع لـ 10 آلاف متفرج، وحدّث مرتين أولاهما كانت من أجل استضافة دورة الألعاب العربية في عام 1976، فأصبح يتسع إلى 40 ألف متفرج، في حين أصبح يتسع لـ 30 ألف متفرج بعد تجهيزه بالمقاعد في 2011.


Print pagePDF page