“الائتلاف الدولي” يدمّر جسرين استراتيجيين لـ”داعش” في سوريا

0
27

الرقة|

نفذ الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارات جوية على جسرين استراتيجيين في محافظة دير الزور شرقي سوريا يقعان على طريقين رئيسيين يستخدمهما تنظيم داعش الإرهابي للتنقّل بين سوريا والعراق.

وأفادت مصادر أهلية بتهدّم جزء كبير من جسرين رئيسيين في محافظة دير الزور جراء استهدافهما بغارات من طائرات حربية تابعة للائتلاف بضربات عدة بعد منتصف ليل أمس”.

ولفتت المصادر الى ان احد الجسرين “يصل بين مدينة البوكمال وقرية الباغوز ويمر فوق نهر الفرات، والثاني يصل بين البوكمال وقرية السويعية على الحدود العراقية ويمر فوق نهر صغير متفرع من الفرات”.

وأوضحت المصادر أن الضربات “لا تقطع الطريق على التنظيم نحو العراق لكنها تجعل تحرّكاته أكثر صعوبة”، مشيرا الى ان “اهمية الجسرين تكمن في ان تنظيم داعش الإرهابي يستخدمهما للتنقّل” بين البلدين وتدميرهما “سيجعل التحرّكات تستغرق وقتاً اطول وستكون التحرّكات مكشوفة أكثر”.

وأعلن الائتلاف الدولي في واشنطن اليوم ان قواته “ضربت اهدافا عدة لداعش في المنطقة الحدودية الشرقية لسوريا بهدف الحد من حرية تنقل داعش”.

وقال رئيس اركان الائتلاف الجنرال كيفن كيليا “سيكون لهذه الضربات إثر عميق على قدرة داعش على تنفيذ عمليات في العراق لا سيما في الرمادي”.