زعيمة كردية: أردوغان يفتش عن أصدقاء في زواريب الصومال

0
35

أنقرة/

قالت الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطية الكردي في تركيا فيجين يوكساك داغ إن تركيا لم يبق لها جار لتدق بابه وانتقدت السياسة الخارجية للحكومة التركية قائلة: “إننا لا نتردد إلا على الصومال. وإذا أصررتم على فرض تلك السياسات غير الديمقراطية على هذا الشعب فإن الشعب سيذيقكم الهزيمة في الانتخابات”.

وأوضحت يوكساك داغ في كلمة لها أمام اجتماع لحزب الشعوب الديمقراطية بمدينة ديار بكر، جنوب شرق تركيا، أن الحكومة تعتمد على استراتيجية عميقة جدا. ووصفت سياسات حزب العدالة والتنمية تجاه الشرق الأوسط بأنها تزحف على الأرض.

وقالت يوكساك داغ: “لقد بدأ تاريخ جديد وعصر جديد بالنسبة لشعوب منطقة الشرق الأوسط بالانتصار الذي تحقق مؤخرا في عين العرب (كوباني) ولن تكون كلمة الظالمين هي المسموعة في المنطقة بعد الآن”.

وأضافت يوكساك داغ أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان يقول بالأمس: “إن كوباني على وشك السقوط وما علاقة كوباني بمدينة ديار بكر التركية، بينما يلقي داود أوغلو اليوم السلام على كوباني”.

وتابعت: “مقاومة الشعب هناك هي من أجبرته على إلقاء هذا السلام. ولقد بدأ عهد جديد في مواجهة من يدافعون عن فكر الظالمين الديكتاتوري. وبعد الآن سيلعقون ما بصقوه مرات كثيرة”.