الأغا: سوريا دعت وفد المنظمة لزيارة “اليرموك” الاثنين القادم

0
25

دمشق|

أعلن رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير زكريا الأغا الأربعاء ترؤسه وفدًا من المنظمة لزيارة مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق؛ وذلك لبحث سبل تحييده عن الصراع الدائر بسورية.

وأوضح الأغا خلال مؤتمر صحفي أن الحكومة السورية وجهت دعوة للمنظمة لإرسال وفد يوم الاثنين المقبل؛ لبحث كل ما هو متعلق باللاجئين الفلسطينيين في سوريا، وخاصةً لاجئي مخيم اليرموك.

وفي سياق آخر، أعلن رئيس دائرة شئون اللاجئين بالمنظمة عن مجموعة فعاليات لإحياء الذكرى الـ67 للنكبة الفلسطينية.

وأشار إلى أن الفعاليات تشمل تنظيم مسيرات جماهيرية في قطاع غزة، تختتم بكلمة للجنة الوطنية العليا للاجئين الفلسطينيين، ومهرجان خطابي في الضفة الغربية يضم كلمة للرئيس محمود عباس.

ولفت إلى أن وفدًا فصائليا من غزة سيوجه في ختام هذه الفعاليات مذكرة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وللمفوض العام لـ”أونروا” بيير كرينبول، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، لتذكير العالم بالنكبة، وللمطالبة برفع الظلم عنه وإنصافه حسب قرار 194 الصادر عن الأمم المتحدة.

وأكد الأغا حرص لجنته على مشاركة جميع أبناء الشعب الفلسطيني بهذه الفعاليات وشمولها لكافة محافظات الوطن والشتات، “في رسالة للتأكيد على الوحدة والترابط بين أبناء الشعب الفلسطيني”.

ودعا كافة الفصائل وأطياف الشعب للمشاركة بهذه الفعاليات، “بما يتناسب مع هذه الذكرى الألمية التي حلت بشعبنا المناضل، لإيصال رسالة واحدة وهي أن حق العودة حق ثابت لا تراجع عنه”.

ويوافق يوم 15 أيار من كل عام ذكرى النكبة الفلسطينية، والتي هجر فيها آلاف الفلسطينيون من قراهم ومدنهم بالقوة على يد الاحتلال الإسرائيلي، تفرقوا في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة ودول العالم.