اكساد مشاريعنا مستمرة في سوريا حتى في المناطق الساخنة

0
53

دمشق- هالة ابراهيم

اكد مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة الدكتور رفيق علي صالح ان مشاريع اكساد التنموية استمرت بالعمل بسورية حتى في المناطق الساخنة .

وقال صالح خلال اختتام ورشة العمل اليوم بدمشق حول مشروعي الدعم الطارئ في مجال الامن الغذائي ودعم سبل المعيشة للمتضررين من الازمة السورية/ ان المشروعين سيركزان على دعم المزارعين و مربي الثروة الحيوانية الذين تأثروا سابقا بالجفاف ولاحقا بارتفاع اسعار  مدخلات الانتاج الزراعي بسبب الازمة التي لحقت بسورية خلال السنوات الخمس الماضية/ .

وتعهد  صالح بتطوير و تفعيل  التعاون مع جميع الجهات المعنية في سورية لافتا الى ان اكساد الذي يعد بيت خبرة عربي ودولي لديه كل الامكانيات لخدمة قضايا التنمية الزراعية المستدامة  وهو مستعد لوضع كل امكانياته تحت تصرف سورية لما قدمته وتقدمه من دعم لا محدود لضمان نجاح عمل المركز .

واشاد صالح بالجهود الاستثنائية التي بذلها  العاملين بمشاريع اكساد بسورية لضمان تنفيذ الانشطة المخطط لها على اكمل وجه رغم تعرضهم للخطر  واستشهاد احد العاملين اثناء تقديمه الدعم لفقراء الفلاحين بالحسكة .

وشارك  في الورشة التي استمرت يومين موظفين من المنظمة الاسبانية لمكافحة الجوع /acf/ وكادر المشروعين وهدفت الى تحسين مهارتهم حول مفهوم الامن الغذائي ومفهوم سبل العيش وركائزه الرئيسة والتغذية الامنة وتحسين مهارتهم على اقتراح وتحديد التدخلات الاكثر ملاءمة بحسب حاجة السكان .