افتتاح سيرياتيك 2016.. الظفير: إطلاق الكوابل الضوئية الجديدة وسيرتيل تعلن عن خدمة IPtv

0
214

دمشق – ندى عجيب|

اُفتتحت اليوم فعاليات معرض (سيرياتيك) 2016 لتكنولوجيا المعلومات الذي تقيمه وزارة الاتصالات والتقانة بالتعاون مع شركة سيرياتيل والمبدعون للمعارض والمؤتمرات بمشاركة نحو 30 شركة محلية مصنعة ومستوردة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأكثر من 100 علامة تجارية، وذلك بحضور وزير الاتصالات والتقانة الدكتور علي الظفير في فندق داما روز بدمشق.

ويضم المعرض الذي يستمر لأربعة أيام خدمات وعروض من ش%d9%86%d9%88%d8%a7%d8%b1-1ركات تكنولوجية مختلفة الاختصاصات والمنتجات بالإضافة إلى شركات مزودي خدمات الانترنت والبرمجة والعديد من العروض والحسومات والأسعار المخفضة إضافة لمنافذ بيع مباشرة لأحدث التقنيات ومسابقات وجوائز تقدّمها الشركات المشاركة للزوّار.

وفي تصريح للصحفيين أكد الوزير الظفير //دعم وزارة الاتصالات لقطاع المعلوماتية والاقتصاد الرقمي /IT/ الذي تضرر خلال الأزمة والجهود السريعة المبذولة من قبل كوادر الوزارة لتحضير البنى التحتية لهذا القطاع بما يخص مشروع التوقيع الرقمي أو الدفع الإلكتروني//.

ونوه الوزير الظفير بالحضور اللافت والكبير في المعرض لافتاً إلى أن جديد معرض سيرياتيك // عودة العديد من الشركات للمشاركة في معارض التكنولوجيا// إضافة إلى // عرض خدمات /الفايبر أوبتك/ أي الكوابل الضوئية التي تعطي سرعات جديدة للشركات أو للمنازل تصل إلى  20 أو 50 أو 75 أو 100 ميغا// مبيناً أنه //بدأ تطبيق هذه التقنية في دمشق وحمص وطرطوس واللاذقية ويجري العمل على توفيرها في بقية المحافظات//.

وأوضحت هالة شربجي مديرة التسويق في شركة المبدعو%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%a1-1ن للمعارض والمؤتمرات أن الدورة الثالثة لمعرض سيرياتيك ضمت شركات تكنولوجية محلية مختلفة  الاختصاصات بمجال التكنولوجيا سواء ما يتعلق بالحلول التكنولوجية أم الاتصالات /سوفت وير وهارد وير/ إضافة لشركات مزودي خدمة الانترنت وخدمات الكوابل الضوئية.

وأعلنت شركة سيرتيل خلال المعرض عن تقنية /IPtv/ الجديدة كأول شركة اتصالات تنفرد بتقديم هذه الخدمة في سورية كما أوضح رئيس قسم الاعلام في الشركة علاء سلمور // IPtv تقنية جديدة تخص معلومات ضبط شاشات التلفزة الرقمية وهي خدمة فريدة من نوعها ستطلقها سيرتيل قريباً//.

كما قدم جناح سيرتيل في المعرض الخدمات المتعلقة بثلاثة تطبيقات للموبايل تطبيق “دليلك بالسفر” الذي يتيح للمتجولين خارج سورية معرفة تفاصيل خدمات التجوال وأسعارها ومعلومات كثيرة عن البلد الذي يودّون السفر إليه، وتطبيق رنة بغنية “Music Lovers”، إضافة إلى تطبيق “أقرب إليك” الذي يمثّل مركز خدمة إلكتروني شامل كما تضمن الجناح قسماً خاصاً بالموارد البشرية واستقبال طلبات التوظيف للأشخاص الراغبين بالانضمام لعائلة سيرتيل.