استعدوا للثلوج والعواصف.. منخفض جوي آتٍ في هذا الموعد!

0
81

تشير تقديرات   الأرصاد الجوية  ان الطقس سيكون غائما مع انخفاض في درجات الحرارة، وتهطل أمطار غزيرة مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلا ليلامس 1200 متر ومافوق.

– الطقس المتوقع:

الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة ورياح جنوبية شرقية صباحا تكون ناشطة جنوب البلاد، تبدأ درجات الحرارة بالإنخفاض تدريجيا بدءا من بعد الظهر مع اقتراب المنخفض الجوي حيث تنشط الرياح أحيانا لتقارب ال 65 كم/س إجمالا وتشتد أحيانا لتقارب ال 75 كم/س. تبدأ الأمطار بالتساقط بدءا من المساء وتشتد غزارتها ليلا وتكون مترافقة ببرق ورعد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق، ويتدنى مستوى الانقشاع بسبب الامطار والضباب.

الخميس: غائم مع انخفاض في درجات الحرارة، وتهطل أمطار غزيرة مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر و يتدنى مستوى تساقطها ليلا ليلامس 1200 متر ومافوق.

الجمعة: غائم مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة، تهطل الامطار وتشتد غزارتها من حين لآخر مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة، مع تساقط حبات البرد أحيانا، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما دون في المناطق الداخلية.

السبت: غائم جزئيا الى غائم، من دون تعديل في درجات الحرارة وتهطل الامطار وتتساقط الثلوج بشكل متفرق أحيانا على ارتفاع 1300 متر وما فوق، مع انفراجات واسعة نهارا. ومن المتوقع أن تشتد الرياح ليلا لتقارب ال80 كم/س خصوصا شمال البلاد وجنوبها، وتعود الأمطار لتهطل بغزارة خصوصا فجر يوم الأحد مع تساقط الثلوج لتلامس ال 1200 متر وما دون في المناطق الداخلية.