ارتقاء 7 شهداء بقذائف هاون في إذرع وحلب وقرب سفارة روسيا بدمشق

0
36

دمشق|

استشهد /7/ أشخاص اليوم جراء اعتداءات ارهابية بعدة قذائف هاون على حي المزرعة السكني وضاحية حرستا ومخيم الوافدين ومدينة إذراع ومدينة حلب.

وذكر مصدر فى قيادة شرطة دمشق إن “ارهابيين استهدفوا حي المزرعة السكنى في دمشق بقذيفتي هاون سقطتا في  محيط السفارة الروسية ما اسفر عن ارتقاء شهيد واصابة “3” اشخاص بجروح والحاق اضرار مادية بالمنازل والسيارات والمحال التجارية”

وفي ريف دمشق اشار مصدر في قيادة الشرطة الى ان “ارهابيين اطلقوا قذيفة هاون على مخيم الوافدين أدت إلى اصابة خمسة اشخاص بجروح” في حين “”تسبب اعتداء إرهابي بثلاث قذائف هاون على الجزيرة “ب 1” ودوار ضاحية حرستا بأضرار مادية بالممتلكات”.

إلى ذلك ذكر مصدر في محافظة درعا أن التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالكيان الاسرائيلي والنظام الاردني استهدفت مدينة ازرع بقذائف صاروخية تسببت بارتقاء 4 شهداء واصابة 15 آخرين بجروح بعضهم في حالة حرجة إضافة الى وقوع أضرار مادية في ممتلكات ومنازل المواطنين.

ولفت المصدر إلى أن التنظيمات الارهابية استهدفت صباح اليوم بعدة قذائف حي المطار في مدينة درعا بالتزامن مع توجه طلاب شهادة التعليم الاساسي الى مدارسهم لتقديم امتحاناتهم مشيرا الى وقوع اضرار مادية جراء هذا الاعتداء.

وفي حلب استشهد مواطنان جراء اعتداءات ارهابية بقذائف صاروخية أطلقتها تنظيمات تكفيرية مرتبطة بنظام اردوغان السفاح على حي الاشرفية السكني.

وذكر مصدر في المحافظة ان ارهابيين يتحصنون في حي بني زيد اطلقوا عدة قذائف صاروخية سقطت على الدوار الاول في حي الأشرفية ما أدى إلى ارتقاء شهيدين اثنين وإصابة 17 شخصا بجروح.

وأشار مصدر في مشفى الرازي إلى أن المشفى استقبل 17 مصابا لتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم موضحا أن من بين المصابين حالتين بحالة حرجة.

وينتشر في حي بني زيد إرهابيون مما يسمى لواء شهداء بدر ينفذون أجندات تركية سعودية معادية للسوريين ويستهدفون الأحياء السكنية بالقذائف بشكل يومي حيث ارتقى الاثنين الماضي شهيد من عمال ورشات الكهرباء جراء استهدافهم بقذيفة أثناء قيامهم بإصلاح عطل بالشبكة في الاطراف الغربية لمدينة حلب.