اخطر ماكشفه ويكيليكس.. جواسيس يعملون داخل السفارات بدمشق لصالح امريكا والغرب

0
31
A Syrian policeman stand guard outside the US embassy in Damascus on October 29, 2008, as Iraqi refugees demonstrate against the deadly US raid on a village on the Syria-Iraq border. Around a hundred displaced Iraqis chanted anti-US slogans as they demonstrated today outside the US and Iraqi embassies, the two embassies being in close proximity to each other, in Damascus protesting a deadly US attack that killed eight at a Syrian border village earlier in the week. Syria said today it is awaiting an explanation from Washington and Baghdad about the attack before deciding whether to take further retaliatory steps. AFP PHOTO/LOUAI BESHARA

استوكهولهم|

كشفت وثائق وكيليكس المسربة من المخابرات الامريكية والخارجية الامريكية عن كل تفاصيل المؤامرة السورية والتخطيط لها.

حيث أوردت الوثائق طرق تنظيم جواسيس في سوريا عن طريقة شركة “جوجل” القسم المختص بالخرائط خلال مؤتمر في زيورخ سويسرا بتاريخ عام 2010 . .

وتم البدء في تنظيمهم من تاريخ 26-3-2009 بتمويل من المخابرات الامريكية …. وعمل هؤلاء الشباب على تحديد المناطق الأنسب للإعتصامات والمظاهرات وأنسب المواقع العسكرية لسهولة السيطرة عليها ومن قياداتهم الشابين (ا.ن) و(ع.د) من دمشق . .

وكان عمل الجواسيس أيضاً يعتمد على وضع الاحداثيات الدقيقة لمكاتب ضباط المخابرات ليتم التجسس على الاتصالات عن طريق الاقمار الصناعية.

وأشارت الوثائق أنه لحد الآن مازال هؤلاء الجواسيس يقبضون رواتبهن ومنهم مازال في دمشق . .

وأهم ماوضعته هذه الصور الفضائية “لجوجل” مخطط وضع لسلسة تفجيرات تستهدف دمشق من عام 2010 ..

وأكدت الوثائق أن المخطط لغزو سوريا بدأ من عام 2001 حيث دأبت الإدارة الأمريكية على توظيف شباب سوريين في السفارة والقنصليات برواتب عالية جدا وكان معظم هؤلاء الشباب لديهم ارتباطات أمنيه وكانت تسحب منهم المعلومات بطريقة بعضهم لايعرف أنها تؤخذ منهم … وكانت تقوم بشراء حواسب بكميات كبيرة لتوزيعها على مجموعات تتبع لها ..

وأوردت الوثائق أيضاً معلومات عن تحرك للغواصة الامريكية فيلاديلفيا في تاريخ 2 آب بنفس يوم اغتيال العميد محمد سليمان الذي كان من المخططين لحرب لبنان بالتعاون مع عماد مغنيه , وبعدها انتقلت الغواصة الامركية إلى السواحل التركية بتعاون كامل مع المخابرات التركية والاسرائيلية.

وبخصوص منطقة عرسال في لبنان فقد أكدت كل الوثائق أنها أهم مكان بالحرب على سوريا وفيها مخازن للأسلحة كان يعد لها من عام 2008 . .

وكشفت الوثائق مئات المراسلات التي تدل تنسيق عالي بين الادارة الامريكية مع الشيخ حمد القطري وأردوغان التركي من عام 2006 لكسب الرئيس السوري وتحديد أماكن إقامته والتقرب بشكل شخصي منه لكشف كل مخططات الجيش السوري بحجة المساهمة في تمويل الجيش والمقاومة اللبنانية.

وأكدت الوثائق قيام مجموعات من جنود خلق الايرانيين المعارضين بالدخول إلى درعا وقتل عشرات المواطنين على أساس أنهم حرس ثوري إيراني في عام 2011 مع وجود مقاتلين تابعين لتنظيم القاعدة فرع العراق لمساندتهم>

من ضمن ماورد في وثائق ويكيليكس أن الشيخ حمد اشترى ارض مقابل الفرقة الرابعة (دمشق) لبناء قصر كان هدفه رصد كل مراسلات والتحركات لقيادة الفرقة.

وأن أمريكا أرسلت العديد من الرسائل مع حمد القطري للرئيس السوري يساومه بمليارات الدولارت لبيع المقاومة اللبنانية والسيد حسن نصر الله … ولكن الرئيس الأسد كان يرفض اعطاء اي معلومة أو اي تنازل وكان الرد على الطلبات يقابل بابتسامة دائما.