اختتام فعالية ” بلدنا بعيونا حلوة بموسمها الثاني

0
31

دمشق – نيفين عيسى|

 ﺑﻬﺪﻑ التعريف بالمعالم الحضارية والسياحية السورية وبأهميتها وتفعيل القطاع السياحي والثقافي وﺑﺮﻋﺎﻳﺔ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺴﻴﺎﺣﺔ

اختُتمت فعالية ” بلدنا بعيونا حلوة ” 2019  بموسمها الثاني التي تنظمها  ﺳﺘﺸﺎﺭﻳﺔ التنمية والأسرةﺭﻫﻒ ﺗﺴﺎﺑﺤﺠﻲ بالتعاون  مع الشريك الاستراتيجي شركة ( like lego) للعلاقات العامة بقاعة أمية بفندق الشيراتون.

 وذلك بحضور المهندس بسام بارسيك معاون وزير السياحة والمهندس زياد البلخي مدير الجودة والرقابة السياحية  بوزارة السياحة .

و  قدّم ستة عشر مشاركاً  عروضهم التقديمية الخاصة بالمواقع الأثرية والسياحية التي تزخر بها سورية أمام لجنة تحكيم مختصة قيمت العروض  وطريقة التقديم ليتم اختيار أفضل ثلاثة فائزين.

وأشار معاون وزير السياحة المهندس بسام بارسيك الى أنّ هذه المبادرة تتلاقى مع عمل وزارة السياحة من خلال الترويج للمواقع الأثرية والمعالم التاريخية في بلدنا وإلقاء الضوء على أهميتها مؤكداً أنّ سورية قد أغنت الحضارة الإنسانية جمعاء حيث تمتلك مقومات تاريخية وحضارية لايمكن إيجادها في أي بلد.

الاستشارية رهف تسابحجي أوضحت أهمية المشروع من حيث الترويج للأماكن السياحية وتطوير مهارات التقديم والعرض لدى الأطفال والشباب مُبينة أهمية المشروع في تطوير وبناء سورية الجميلة.

السيد فادي الصليبي مدير الفعالية أفاد بأنّ المسابقة تهدف لتنمية المواهب وتعزيز القدرات وتطوير المهارات لدى الأطفال واليافعين والشباب في نشر ثقافة الترويج للمعالم الأثرية والسياحية والثقافية والدينية والتاريخية في سورية.

وفي تفاصيل المشاركة في المسابقة

يختار المشارك معلماً من المعالم الأثرية والسياحية والدينية في المحافظات السورية ويقوم بتصويره عبر كاميرا خاصة أو كاميرا الهاتف المحمول ويشرح عنه بدقيقتين ثم يرسل مشاركته عبر صفحة بلدنا بعيونا حلوة عبر موقع فيسبوك.

وتتضمن شروط المسابقة : أن لاتتجاوز مدة الفيديو الدقيقتين ويتضمن شرح بسيط ومعلومات عن المعلم الأثري أو السياحي و لماذا تم اختياره ورسالة عن محبة سورية.

وللمسابقة ثلاث مراحل, الأولى استقبال الفيديوهات وتحميلها على صفحة بلدنا بعيونا حلوة على موقع فيسبوك وبدء تصويت الجمهور عليها للحصول على جائزة أفضل تصويت للجمهور ثم يتم انتقاء أفضل ستة عشر فيديو للتأهل للمرحلة الثانية..

ثم المرحلة الثانية وتتضمن تدريب ستة عشر متسابق من المتأهلين للنهائيات على مهارات الإلقاء والإقناع وكيفية اختيار العرض المناسب والقيمة المضافة المقترحة لكل معلم أثري أو سياحي لمدة ثلاثة أيام  في دمشق بالمعهد السياحي الفندقي  و لقد أمنت وزارة السياحة إقامة مجانية للمتأهلين القادمين من المحافظات لأيام التدريب والحفل النهائي.

المرحلة الثالثة وهي الحفل الختامي في قاعة أمية بفندق شيراتون دمشق وتمت دعوة جميع متسابقي المرحلة الأولى حيث قدم المتأهلين الستة عشر العرض التقديمي النهائي بشكل مباشر أمام الجمهور و لجنة التحكيم المختصة وتم اختيار أربعة فائزين أوائل.

أفضل ثلاثة عروض تقديمية  والفائز بتصويت الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي … ثم توزيع شهادات التقدير على جميع المشاركين وتقديم جوائز نقدية للفائزين الأوائل وجوائز عينية للمشاركين كافة  ..

يذكر أنه تم استقبال مئة وواحد من المشاركين وقبول ثلاثة وثمانون وتأهل ستة عشر مشارك من عدة فئات عمرية تتراوح بين سبعة سنوات و ستة وعشرون سنة.

وشارك بالحفل الختامي للمسابقة فعاليات اجتماعية وسياحية وثقافية وإعلامية واقتصادية والعديد من نجوم الفن