اختتام فعاليات الدورة الثالثة لمعرض إعادة إعمار سورية

0
84

دمشق- عبدالهادي الدعاس|

معرض اعادة اعمار سورية ينهي يومه الاخير ضمن فعاليات الدورة الثالثة الذي تنظمه مؤسسة الباشق للمعارض والمؤتمرات على ارض مدينة المعارض بدمشق بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وبين العديد من الزوار على اهمية المعرض الذي يأتي بمرحلة جديدة تشهدها سورية وما تقدمه للدول الصديقة من الرغبة بالمساهمة في الإعمار لتقديم ما لديها من عروض وتقنيات.

وأفاد مدير مؤسسة الباشق للمعارض والمؤتمرات تامر ياغي باليوم الاخير بأن مشاركة 23 دولة و 164 شركة يعتبر من الخطوات الجيدة في ظل الظروف السائدة وانها تعتبر انطلاق للسنوات القادمة لإعمار سورية بأجمل مما كانت عليه وانه كان هناك اقبال كبير من المشاركين الدوليين  حيث أن اغلب الشركات الخارجية وقعت عقود وهذا دليل على المكانة الكبيرة التي ت

حظى بها الدولة السورية.

مؤكدا على السير بـ خطى ثابتة نحو المساهمة في اعادة الاعمار من قبل اغلب الدول الصديقة ودول البركس وانه هناك مفاجأة عربية من قبل مصر والأردن والأمارات.

بدوره اكد مدير شركة درويش حداد PPB اللبنانية المتخصصة بالتقنيات الهندسية المهندس جون مارون بأن هذه المشاركة الثانية لهم بمعرض اعادة الاعمار مشيرا الى التحسن الكبير بمختلف الاوضاع التي تشهدها سورية وانها تعتبر من اشارات النصر القريبة،  موكدا على الدور الكبير للمشاركة اللبنانية بمهمة اعادة الاعمار السورية لأنها تتمتع بقرب جغرافي واحد ولغة واحدة أملا بسنوات قادمة افضل بكثير تعود على الشعبين الشقيقين.

وبين مدير شركة Gardelec اللبنانية المهندس روني عطالله الى الاهمية الكبيرة للمشاركة في معرض اعادة الاعمار لرؤية السوق السوري وتقديم كافة ما يلزمه من خلال النظرة المختلفة التي شهدناها بالتحسن الكبير لسورية وانه سيتم التعامل القريب بين الدولتين في المرحلة المقبلة.

ولفت مدير علاقات مجموعة SOLICO الغذائية العالمية الايرانية مجيد احمدي على المشاركة الهامة لتقديم ما يلزم لإعادة الاعمار في سورية من خلال التعاون مع التجار السوريين وانه سيتم المشاركة بكافة المعارض السورية لتعود سورية الى ماكنت عليه من خلال التعاون بين البلدين.

وعلى ذلك السياق كرم المخترعون السوريين لإنجازاتهم المبهرة والرائعة لما قدموه من اختراعات تساعد في عملية اعاد الاعمار السورية حيث اكد نائب رئيس جمعية المخترعين السوريين عصام حمدي على النجاح الكبير للمعرض موجها الشكر الكبير لشركة الباشق لما قدمته من مساعدات للمخترعين بهذه المشاركة ومن ضمن هذه الاختراعات آلة تشبه خلايا النحل لتدوير الأنقاض وآلة لفرش وتطبيع الخرسانة الملونة وجهازا لتعقيم الأدوات الطبية الجراحية.