اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي بحمص بأمسية شعرية

0
146

حمص – اندريه ديب

اختتم فرع حمص للإتحاد النسائي فعاليات الأسبوع الثقافي بأمسية شعرية شارك فيها عددا  من الشعراء عبروا بقصائدهم عن حب الوطن وانتمائهم لسورية الام .

وعلى هامش الامسية  التقى موقع” اخبار سوريا والعالم” الشاع33ر ابراهيم الهاشم الذي عبر عن سعادته بهذه المشاركة لما لها من خصوصية عالية لأنها تخص المجتمع ككل فالإتحاد النسائي والمرأة هي المجتمع ككل وليس نصف المجتمع فقط فالمجتمع الراقي لا ينهض إلا بالمراة
, ويشارك الشاعر ابراهيم بعدة قصائد منها : ياشام – تدمر – نقوش على هيكل الحب .

الشاعرة خديجة الحسن لأخبار سوريا والعالم : ضرورة اعتناق ثقافة التنوير ضد ثقافة الإرهاب والظلام , إن صوت الشاعر هو ترجمة لما يجول في الوجدان من فرح وألم لذلك علينا ترجمة مخالج النفس بكلمات ترق لها القلوب , تدمع لها العيون , تشحذ الهمم وتذكر بالحق دائما , في قصيدتها صوتي قالت صوتي من حزني المر … عل فقراء الوطن في زمن الحرب …. على شهقة ام مقهورة عل أشلاء نثرت بغير ذنب .

كما التقى موقع أخبار سورية والعالم مع الشاعر محمد عامر الأحمد ويشارك بعدة قصائد حول الأزمة الحالية ويقول عن مشاركته المشاركة  تعني لي الكثير لأنها تخص المرأة وهي نصف المجتمع وهذه فرصة لنا لنعبر عن ما بداخلنا .

الشاعرة ميسون الجنيات لأخبار سورة والعالم : هذه مشاركتي الخامسة في الإتحاد النسائي وأشارك ب 4 قصائد وهي : مات حبيبي – حمص وقصائد أخرى باللون المحكي الذي أخوض تجربته للمرة الأولى , وبما أنني اتحادية سابقة فأنا صوت كل أنث2ى تعبر عن ما بداخلها .

الشاعر صهيب كلاليب لأخبار سورية والعالم : هذه مشاركتي الأولى في الإتحاد النسائي وأشارك بقصيدة بعنوان لوحة من نار . ومن هنا من هذا المنبر سنوصل كلمتنا الحق وأنا أشجع كل الشباب على المشاركة .

حضر حفل اختام السيدة هزار الدقس عضو مجلس الشعب والسيدة حسن الاخوان رئيس فرع حمص للإتحاد النسائي واعضاء الفرع .