اجتماع سري بين “قسد” ووزير “إسرائيلي”

0
239

كشفت مصادر خاصة من “إدارة الدفاع الذاتي _قسد”، عن اجتماع سري دار بين مسؤولين أكراد ووزير حرب الكيان الصهيوني السابق أفيغدور ليبرمان، بهدف بحث عدة أمور متعلقة بمناطق سيطرة “قسد” شمال وشرق سوريا

وأشارت تنسيقيات المسلحين نقلاً عن “المصادر”، إلى أنَّ الاجتماع تم في الـ 10 من شهر أيار الفائت، في مدينة شقلاوة التابعة لمحافظة أربيل بمنطقة كردستان العراق.حسما ذكرت موقع “معارضة”.

ولفتت الى أن الاجتماع السري ضم كلاً من الرئيس المشترك لمكتب العلاقات في “حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي”، المدعو صالح مسلم، والرئيس المشترك للحزب، شاهوز حسن، والمسؤول الكردي البارز في “حركة المجتمع الديمقراطي الكردية” في سوريا آلدار خليل.

وبحسب “المصادر”، فقد تناول الاجتماع “الدعم العسكري الإسرائيلي” لـ “قسد”، والمنطقة الآمنة المزمع إقامتها في شمال وشرق سوريا، و”العلاقات الكردية _الإسرائيلية”، وسُبل تطويرها.

كما قالت: إن ليبرمان قدم وعوداً بدعم عسكري “إسرائيلي” ضخم لـ “قسد”، وحظر جوي فوق مناطق سيطرتها في سوريا، بشرط تشكيل “إدارة مشتركة” مع “المجلس الوطني الكردي” وباقي المكونات والأحزاب الكردية، وتم الاتفاق على تشكيل هذه “الإدارة” لكن دون تحديد موعد تشكيلها.

وأضافت “المصادر” أنَّه في حال تم تلبية “الشروط الإسرائيلية” حول “الإدارة المشتركة”، فإنَّ الكيان الصهيوني سيساعد “قسد” في تحقيق “كردستان سوريا”.