اجتماع أمني عسكري سوري روسي إيراني عراقي في بغداد

05-02-2018


اجتماع أمني عسكري سوري روسي إيراني عراقي في بغداد
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-09-16 16:37:54Z | | ÿËèýÿ¯Íáÿ¢ÀÓÿ@˜ ïÙ

طهران: كشفت طهران اليوم النقاب عن انعقاد اجتماع أمني عسكري رباعي عراقي إيراني روسي سوري في بغداد.
وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية أن بغداد شهدت يوم أمس الأحد انعقاد اجتماع للمركز الرباعي الأمني والعسكري العراقي السوري الإيراني الروسي والذي انعقد برئاسة رئيس الاستخبارات العسكرية العراقية رئيس المركز الرباعي اللواء سعد العلاق وعضوية الملحقين العسكريين للبلدان الثلاثة الأخرى، إضافة إلى السفير الإيراني في العراق أيرج مسجدي.
وبحسب الوكالة تم خلال الاجتماع “التأكيد على مواصلة وتعزيز التعاون لمكافحة داعش والجماعات الإرهابية الأخرى في العراق وسوريا، كما تمت مناقشة تقارير أمنية واستخبارية مفصلة حول مكافحة الإرهاب، حيث أكد الأعضاء المشاركون على ضرورة تعزيز نشاط المركز وتطوير مستوى عمله”.
ونقلت الوكالة عن اللواء العلاق إن داعش قد اندحر، ولكن تنبغي مراقبة تحركاته الجديدة وسائر الإرهابيين، في إطار مجموعات ومسميات جديدة ومحاولاتهم الرامية إلى زعزعة الأمن في العراق.
وبدوره قال المحلق العسكري الإيراني في بغداد العميد مصطفي مراديان في تصريح على هامش الاجتماع إن تبادل المعلومات، خاصة تزويد القوات العراقية بالمعلومات الاستخبارية في كشف واستهداف المواقع المهمة والحساسة لداعش والإرهابيين الآخرين في العراق وبعض الحالات في سوريا أيضًا، يعد واحدًا من أهم وأكثر الأنشطة نجاحًا لهذا المركز.
وكان العراق وسوريا وروسيا وإيران قد قرروا في كانون الأول عام 2015 إنشاء مركز معلوماتي يضم ممثلي هيئات أركان جيوش الدول الأربع بهدف جمع ومعالجة وتحليل المعلومات عن الوضع في منطقة الشرق الأوسط وتوزيعها على هيئات أركان القوات المسلحة للدول المشاركة في المركز.


Print pagePDF page