اتخاذ عقوبات رادعة بحق محطات الوقود المخالفة بدرعا

0
39

درعا – بتول أبو نبوت /

ترأس محافظ درعا  مروان شربك اجتماعاً مشتركاً ضم كلا من أعضاء لجنة المحروقات الفرعية والاسرة التموينية في المحافظة لمناقشة واقع القطاعين ومتابعة الصعوبات والمشاكل والعمل على تذليلها .

مدير المحروقات قال : ان نسبة توزيع مازوت التدفئة في المحافظة حتى تاريخه وصلت الى ٧٩% مبيناً انه من المتوقع مع نهاية الشهر الحالي الانتهاء من توزيع مخصصات مادة المازوت ال ١٠٠ ليتر لكافة المواطنين في المحافظة وفق البطاقة الالكترونية .

مدير المخابز فرع درعا بين ان الجولات الرقابية والمتابعة لواقع الافران في المحافظة مستمرة ويتم العمل على معالجة كافة الصعوبات التي تؤثر على جودة انتاجية رغيف الخبز بشكل متتابع .

مدير الزراعة بين انه تم انتهاء موسم زراعة القمح وفق الخطة الزراعية لهذا العام كما حصل كافة المزارعين على مستحقاتهم من مادة المازوت لزوم زراعة محصول القمح.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا اشار انه خلال الاسبوع الثالت من شهر كانون الثاني لعام ٢٠٢١م تم تنظيم /٣٧/ضبطاً تموينياً منها ١١ ضبط عينة وهي موزعة على الشكل التالي:

_ سمانة ٧ ضبط

_البسة ٥ ضبط

_بيض وفروج ١ ضبط

_ فعاليات مختلفة ٢ ضبط

_ مخابز ٩ ضبط( ٣ ضبط مخابز في الشيخ مسكين بسبب نقص الوزن)_ (٢ ضبط مخابز في ابطع بسبب نقص الوزن)(٢ ضبط مخابز في تسيل بسبب نقص الوزن)(١ ضبط مخبز الضاحية بسبب نقص الوزن)_(١ ضبط مخبز درعا الاول بسبب وجود حشرات في الخبز)

_ مخالفات محطات وقود ١ ضبط محطة الامام النووي في نوى بسبب التصرف بالاحتياطي لمادة المازوت)

_موزع مازوت ١ ضبط بسبب تقاضي زيادة بدل اداء خدمات توصيل مادة المازوت للمواطنين.

وسعيا لمكافحة جشع بعض اصحاب محطات الوقود والعمل على منع حالات الغش والتلاعب والعمل على اتخاذ اقسى العقوبات الرادعة بحق المخالفين قررت اللجنة خلال اجتماعها في حال ضبط اي مخالفة تموينية بحق اي محطة وقود سيتم حرمان المحطة من مخصصاتها من مواد المحروقات لمدة شهرا كاملا وتشميع المحطة بالشمع الاحمر واحالة صاحبها الى القضاء المختص.