اتحاد المصدرين وغرف الصناعة ينسقان تصدير البضائع الى ايران

0
135

دمشق- فلاح اسعد

بحث اتحاد المصدرين السوريين وغرفة صناعة دمشق عملية تسهيل إجراءات شحن البضائع السورية إلى السوق الإيرانية.

وأوضح رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح أن الاتحاد بحث مع شركائه من الفعاليات الاقتصادية المحلية وذلك بعد أن دخلت اتفاقية التجارة الحرة الموقعة مع إيران حيز التنفيذ وقبول الجانب الإيراني بتخفيضات جمركية تصل إلى 4 بالمئة.

وأكد السواح في تصريح لـ “لموقع اخبار سوريا والعالم” أن الاجتماع مع الشركاء كان مثمرا لجهة الاتفاق على إجراءات ميسرة لمساعدة المصدرين والصناعيين على إيصال بضائعهم إلى إيران من خلال المساهمة في تذليل المعوقات والعقبات التي قد تواجه المصدرين أثناء عملية التصدير ووضع خارطة طريق واضحة نحو تسهيل إجراءات التصدير بالتعاون مع الشركاء من الفعاليات الاقتصادية وخاصة الصناعيين.

وأشار إلى الجهود التي يبذلها الاتحاد كمؤسسة اقتصادية فاعلة في النشاط الاقتصادي المحلي وخاصة في مجال تقديم خدمات من شأنها تدعيم وزيادة الصادرات المحلية إلى الأسواق الإقليمية والعالمية إيماناً منه بتعزيز تواجد المنتج السوري في أسواق جديدة ومستهدفة على خارطة الأسواق الخارجية.

وبين السواح أهمية تسهيل الإجراءات الخاصة بملف التجارة الخارجية وخاصة التصدير وذلك حرصا على دعم تنافسية المنتج السوري وربح الوقت مشيرا الى “وجود العديد من الإشكاليات والصعوبات التي تواجه هذا القطاع والتي يجب تذليلها باعتبارها تمثل عائقا أمام تحقيق الأهداف التي ترمي إلى دعم الاقتصاد الوطني”.

وأكد السواح أن الاجتماع ناقش أيضاً ترتيبات المشاركة في معرض النسيج ولوازم الإنتاج الذي سيقام في إيران قريبا حيث تم توجيه دعوة من الجانب الإيراني للفعاليات الاقتصادية السورية للمشاركة بالمعرض الذي يشكل تظاهرة اقتصادية من شأنها دعم صناعة النسيج السوري والترويج له لافتاً إلى أن اتحاد المصدرين وغرفة الصناعة اتفقا على ترتيبات خاصة تتضمن منح تسهيلات للراغبين بالمشاركة.