اتحاد المصدرين لم نصدر أيّ منتج سوري عن طريق وسطاء

0
52

دمشق- فلاح اسعد

نفى عضو مجلس إدارة “اتحاد المصدرين السوري” رئيس اللجنة الزراعية “إياد أنيس محمد” الاتهامات التي وُجهت إلى الاتحاد بعدم شراء أيّ بضائع من الأسواق السورية والصناعيين والمزارعين وتصديرها باسمه الفعلي.

جاء نفي محمد في رد على الاتهامات التي وجهها خلدون احمد مدير قرية الصادرات الذي هاجم اتحاد المصدرين وقال ان الاتحاد لم يقم بشراء بضائع سورية وتصديرها باسمه بل عن طريق شركة خاصة من أجل العمولة.

واوضح محمد أن الحكومة طلبت انشاء مؤسسة تابعة للاتحاد للتدخل الإيجابي في قطاع التصدير، ولذا قام الاتحاد كجهة اعتبارية مرخصة أصولا في القانون ومنتخبة من قبل جميع المصدرين في سورية، بتأسيس شركة الصادرات السورية كمؤسسة تابعة لاتحاد المصدرين ، ومهامها أن يكون لها دور في مساعدة المنتجين السوريين في تصدير بضائعهم دون تقاضي أيّ عمولة أو تستفيد من فرق التصريف كما أشيع لافتا إلى أن الاتحاد يعمل على الأرض من خلال المعارض السورية التي ينظمها وحققت نتائج فعلية. وكشف محمد في نهاية حديثه أن الاتحاد يتحضر حالياّ لتسويق موسم الحمضيات من خلال دراسة إقامة خط فرز وتوضيب للخضار والفواكه في الساحل السوري. وهو بالشراكة بين غرفة صناعة دمشق وريفها واتحاد المصدرين السوري، بعد إقراض اتحاد المصدرين مبلغ 250 مليون ليرة لشراء الحمضيات من المنتجين والعمل على تسويقها.