ابتكار أجهزة تنفس صناعي في إيطاليا من أقنعة الغطس لمواجهة كورونا

0
44

استطاع مهندسون إيطاليون من ابتكار أجهزة تنفس صناعي من أقنعة الغوص، في خطوة كان الهدف الأساسي منها سد عجز أجهزة ​التنفس​ في ​المستشفيات​، الناجم عن تزايد ​حالات​ الإصابة بمرض (كوفيد-19) الناتج عن ​فيروس كورونا​ المستجد فعن طريق تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، قامت شرك صغيرة تتواجد في إقليم لومبارديا، أسوأ منطقة عالميا ينتشر بها الفيروس الآن، بتزويد أجهزة الغطس بصمامات تنفس.

والجزء الأساسي من الجهاز الجديد الأولي هو عبارة عن صمام بخاخ أطلق عليه “صمام فينتوري”، جرى تصنيعه بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد، ويربط القناع بأنبوب الأكسجين.

وقامت الشركة بتصنيع 100 صمام من هذه الصمامات الشبيهة، وسلمتها إلى المسعفين، في محاولة لإنقاذ الأرواح والسيطرة على ​الأزمة​، وفقا لصحيفة “​ديلي ميل​” البريطانية.

​إيطاليا​ تعتبر الأكثر تضررا في ​العالم​ من الفيروس الذي انتشر على نحو متسارع في أرجاء البلاد، حيث بلغت الوفيات فيها أكثر من 6820 شخصا، كما اقتربت الإصابات من 70 ألفا.

عالميا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط ​الصين​ نهاية العام الماضي، 421 ألف إصابة، وأكثر من 18820 حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 108 آلاف شخص.