إيزفيستيا الروسية : عملية تطهير حلب ستبدأ خلال 24 ساعة

0
38

 

كشفت صحيفة تتبع للحكومة الروسية، عن أن الساعات الأربع والعشرين المقبلة ستشهد انطلاقا لهجوم روسي واسع على المناطق الشرقية من مدينة حلب الواقعة شمال سوريا.

ونقلت صحيفة “إيزفيستيا” عن رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، فرانس كلينتسيفيتش، قوله بأن: “عملية تطهير حلب يحتمل أن تبدأ خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة، وأن القوات السورية النظامية جاهزة للقيام بهذه العملية مدعومة جواً من طائرات القوة الجوفضائية الروسية بالإضافة للقوات البحرية”.

وأضاف: “عملياً مضت ثلاثة أسابيع على إعلان الهدنة الإنسانية وتمديدها، على الرغم من أنها لم تعط النتائج المرجوة، في حين أن حلب حاليا تعيش كارثة إنسانية، حيث لا ماء ولا طعام هناك، بينما الإرهابيون يقتلون الناس، لذلك فإذا لم نقم بأي عملية فسيقتل جميع المدنيين”.

وبخصوص المنشورات التي أعطت مهلة لفصائل المعارضة في المدينة، قال كلينتسيفيتش، بأنها كانت موجهة للمسلحين للخروج عبر الممرين الآمنين اللذين خصصتهما لهم الحكومة السورية.. تلك المسألة التي جرى الاتفاق بموجبها مع قيادة القوة الجوفضائية الروسية”.

وقال مضيفاً بأن “طائرات السفن الحربية الروسية والمتواجدة بالقرب من السواحل السورية، ستستخدم في الإغارة على مواقع الإرهابيين في المدينة”.