إيران تتهم الولايات المتحدة بتسليح وتمويل تنظيم “داعش”

0
26

طهران|

أعلن اللواء حسن فيروزآبادي، رئيس أركان القوات الإيرانية المسلحة أن الطائرات الأمريكية الحربية تنقل السلاح والأموال والمواد الغذائية باستمرا لـ “داعش”.

ونقلت وكالة “فارس” الأحد 19 نيسان عن فيروزآبادي قوله: “حصلنا على أنباء عن زيارة طائرات أمريكية مطارات الدولة الإسلامية” بانتظام.

وأضاف أنه “لا ينبغي على الولايات المتحدة توريد السلاح والأموال لتنظيم الدولة الإسلامية، ومن ثم الاعتذار والقول إنهم فعلوا ذلك عن طريق الخطأ”، مشيرا الى أن “الأمريكيين يقولون إنهم يريدون محاربة الدولة الإسلامية.. (لكننا) لم نر أية إجراءات محددة، فقط عمليات استطلاعية وتجسسية”.

واعتبر اللواء الإيراني أن العالم والدول الغربية باتت مهددة قريبا بموجة إرهابية عنيفة، مؤكدا أن جميع اللاعبين الدوليين بمن فيهم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يجب أن يحاربوا الإرهاب وليس تسليح “داعش” وتقديم “مبالغ مالية ضخمة” له، ما حوله إلى أكثر التنظيمات المتطرفة تمويلا في العالم.

وقال فيروزآبادي “إذا كانت الولايات المتحدة صريحة في إعلانها أنها لم تنشئ الدولة الإسلامية فباستطاعاتها محاربة التنظيم بسهولة. نأمل أن تحارب الحكومتان الأمريكية والبريطانية “الدولة الإسلامية” على الأقل من أجل مواطنيهما”.