إيداعات صندوق مبادرة دعم الليرة قاربت المليار دولار

0
96

دمشق –اخبار سوريا والعالم |

قال عضو “غرفة تجارة دمشق” حسان عزقول، إن قيمة الإيداعات في صندوق مبادرة رجال الأعمال السوريين لدعم الليرة السورية (عملتي قوتي)، شارفت على الوصول إلى مليار دولار، موضحاً أن الإيداعات مستمرة حتى يتم تثبيت سعر الصرف في السوق الموازي.

وأكد عزقول أن المودعين بالقطع الأجنبي في صندوق المبادرة، سيستردون مايعادل قيمة إيداعاتهم لكن بالليرة السورية وفق سعر صرف يحدده “مصرف سورية المركزي” بعد شهر من تاريخ الإيداع، استناداً إلى سعر وسطي بين سعر الصرف الرسمي المحدد في المصرف المركزي، وسعر السوق الموازي.

ولفت إلى أن سعر التدخل من قبل المبادرة اليوم، هو 603 ليرة سورية للدولار الواحد، مشدداً على أن انخفاض سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية مستمر مع استمرار المبادرة.

وبدأ تدخل قطاع رجال الأعمال لدعم الليرة السورية من خلال حساب خاص بـ”غرفة تجارة دمشق” لدى “المصرف التجاري السوري” لخفض سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة السورية في السوق الموازي الأحد الماضي.

وأعلنت “غرفة تجارة دمشق” التزامها بالإعلان اليومي عن سعر العملات الأجنبية في السوق الموازي، والالتزام التام بتسعير المواد الأساسية المستوردة والممولة بسعر الصرف الرسمي لضمان عدم ارتفاع أسعار السلع في السوق المحلية.

اقتصاد اليوم