إنشيلوتي لن يفاجئ في الكلاسيكو.. وسيبقى وفيا لتقاليده

0
28

مدريد/

أثارت النتائج الأخيرة التي حققها ريال مدريد شكوكا في النهج التكتيكي المعتمد من المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ويبدو أن الخلل الكبير يأتي من خط الوسط مع عدم وجود توازن مما جعل العديد يتنبأ بإحتمال تغيير في الخطة من طرف مدرب النادي الملكي وعدم الإعتماد على خطة 4-3-3.

وكشفت صحيفة (آس) الاسبانية أنه رغم الضغوط فإن أنشيلوتي سيظل وفياً لتقاليده وسيعتمد على خطة 4-3-3 ومع الدفع بثلاثي في خط الهجوم مكون من كريم بنزيما وغاريث بيل وكريستيانو رونالدو.

وكانت بعض المصادر ذكرت في الأيام الأخيرة عن إحتمال التضحية بواحد من لاعبي خط الهجوم وإضافة لاعب خط وسط آخر والعودة لخطة 4-4-2.

وحسب المعملومات التي توصلت بها الصحيفة، فإن الإيطالي كارلو أنشيلوتي سيدخل المباراة امام برشلونة بالتشكيلة التالية: كاسياس، كارفاخال، بيبي، راموس، مارسيلو، مودريتش، كروس، إيسكو، بيل، رونالدو وبنزيما.

وكان أنشيلوتي إعتمد على خطة 4-4-2 في مباراة الذهاب أمام برشلونة بالدوري الإسباني على ملعب سانتياغو برنابيو مع غياب غاريث بيل للإصابة، الإيطالي دخل المباراة مع الكولومبي جيمس رودريغيز وإيسكو في الأجنحة وثنائي في المحور مكون من مودريتش وكروس وفي خط الهجوم رونالدو وبنزيما، وحقق ريال مدريد الفوز بنتيجة 3-1.

وإضطر أنشيلوتي الموسم الماضي للجوء إلى خطة 4-4-2 وأيضاً أمام برشلونة وهذه المرة في نهائي كأس ملك إسبانيا، غياب كريستيانو رونالدو جعل المدرب الإيطالي يعتمد على إيسكو ودي ماريا في الأجنحة، وحقق ريال مدريد الفوز بنتيجة 2-1.

لا تعتبر إحصائيات كارلو أنشيلوتي على ملعب (كامب نو) إيجابية، إذ لم يذق أبداً طعم الفوز على ملعب برشلونة في 4 زيارات له ومع ثلاثة أندية مختلفة.

وكانت أول زيارة لأنشيلوتي على ملعب الكامب نو في 2 تشرين الثاني/ نوفمبر العام 2004 وإنهزم مع ميلان الإيطالي بنتيجة 2-1 مع هدف للبرازيلي رونالدينيو في الدقيقة 89، وخلال الموسم الماضي مع ريال مدريد تلقى هزيمة بنفس النتيجة 2-1، وأيضا حقق أنشيلوتي تعادلين ولكن بطعم الهزيمة، الأول مع ميلان 0-0 في 6 نيسان/ أبريل العام 2006 في إياب الدور قبل النهائي من بطولة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم (مباراة الذهاب إنتهت لصالح برشلونة صفر-1)، أما التعادل الثاني كان خلال العام 2013 مع باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 1-1 في إياب الدور ربع النهائي من دوري الأبطال لكرة القدم (مباراة الذهاب إنتهت بنتيجة 2-2 على ملعب حديقة الأمراء).