إعفاء نائب رئيس جامعة البعث لشؤون التعليم المفتوح من منصبه للإهمال

0
38

فادي بك الشريف

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد مرسوماً تشريعياً بإعفاء نائب رئيس جامعة البعث لشؤون التعليم المفتوح الدكتور حسن خليل من منصبه.

وفي سياق متصل كشف رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح في تصريح لاخبار سوريا والعالم أن وزير التعليم العالي وجه عقوبة اللوم وتأخير الترفيع للدكتور حسن خليل لإهماله واجباته الوظيفية ومخالفة التعليمات الإدارية وذلك استناداً لما خلصت إليه اللجنة المشكلة من الوزير للتحقيق في قضية تسريب الأسئلة في كلية الحقوق منذ أشهر بجامعة البعث والتي تورط فيها دكاترة وطلاب وموظفون.

وفي متابعة لهذا الملف أكد صبح أن من أحد أسباب إعفاء نائب رئيس جامعة البعث لشؤون التعليم المفتوح هو معرفته بتسريب الأسئلة من دون أن يتخذ أي إجراء بحكم منصبه وهذا ما أقرت به اللجنة المشكلة واعتبرته إهمالا وظيفياً.

كما كشف صبح أنه بموجب ذلك تمت إحالة عدد من الأساتذة لمجلس التأديب، وإحالة عدد من الموظفين للقضاء والجهات المختصة، والطلاب إلى الانضباط ممن ثبت تورطهم في تسريب الأسئلة، مشيراً إلى أن اللجنة رفعت تقريرها إلى وزير التعليم العالي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وجرت التحقيقات عبر لجنةٍ قانونية بخصوص تسريب أسئلة مقرر التشريع الضريبي لطلاب السنة الرابعة في كلية الحقوق وبموجب ذلك تم اتخاذ الإجراءات حسب الأنظمة.

وأكد رئيس «جامعة البعث» أنه بعد مشاورة «وزارة التعليم العالي»، تم الاتفاق على إعادة تقديم المادة خلال الفترة الماضية، وتم ذلك فعلاً بوضع 4 نماذج امتحانية منها ما وضعته لجنة مشكلة من رئاسة «جامعة البعث»، وذلك تحقيقاً لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص، مشيراً إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه كل من ثبت مساهمته بتسريب الأسئلة.