إعصار قادم نحو دول بحر العرب

0
149

إعصار قادم نحو دول بحر العرب، مركز فيريل للدراسات، الإعصار لم يتشكل بعد، لكنّ الظروف الجوية تُشير بقوة لتشكل هذا الإعصار بعد أيام.

حسب ما علمه مركز فيريل للدراسات أن نسبة احتمال تشكل هذا الإعصار تقارب 75%، وهي نسبة عالية بسبب حذر مراكز الرصد الألمانية من إعطائها. التوقعات تقول: ستتشكل خلية الإعصار الأولى بعد ظهر  السبت 6 تشرين الأول، جنوب غرب الهند في المحيط الهندي، على شكل عاصفة إستوائية، تتحول لإعصار إستوائي، ثم يبدأ هذا الإعصار بالتحرك نحو الشمال والشمال الغربي، ليصل إلى شواطئ الدول المطلة على بحر العرب حوالي 11 تشرين الأول. التوقيت لن يكون دقيقاً بسبب اختلاف سرعة الإعصار بين ساعة وأخرى.

مسار الإعصار أيضاً لن يكون مؤكداً، والاحتمالات الثلاثة الأكثر تبيّنها الصورة المرافقة. التوقعات تشير إلى أنه سيكون بين الدرجة الثانية والثالثة، هذا الإعصار يأتي، إن صدقت توقعاتنا طبعاً، ضمن سلسلة الطقس العالمي المضطرب الذي تحدثنا عنه قبل أيام في مركز فيريل، وقلنا أنّ بحر العرب سيكون ضمن المناطق الخطيرة مناخياً خلال الفترات القادم.

يُذكر أنّ آخر إعصار ضرب عُمان واليمن وجزيرة سقطرى هو MEKUNU من الدرجة الثانية في 23 أيار الماضي، بسرعة رياح 185 كلم/سا، مخلفاً عشرات القتلى وأضراراً مادية كبيرة.