إصابة 11 شخصا جراء انتهاكات لوقف إطلاق النار في حلب وريف دمشق

0
38

دمشق|

انتهك إرهابيو “جيش الإسلام” اتفاق وقف الأعمال القتالية عبر استهداف مشفى الشرطة وضاحية حرستا السكنية في ريف دمشق بعدد من القذائف الصاروخية.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة ريف دمشق بأن “المجموعات الإرهابية استهدفت بـ 4 قذائف صاروخية ضاحية حرستا السكنية ما أدى إلى إصابة 6 أشخاص بينهم طفل وأضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة للأهالي”.

ولفت المصدر إلى “إصابة شخصين بجروح نتيجة سقوط قذيفتين صاروخيتين أطلقهما إرهابيون على مشفى الشرطة إضافة إلى وقوع أضرار مادية في المشفى”.

وتنتشر في الغوطة الشرقية مجموعات إرهابية اغلبيتها تتبع لما يسمى “جيش الإسلام” المرتبط بالنظام السعودي الوهابي تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية عبر استهدافها المناطق المجاورة بالقذائف كان آخرها أمس حيث أطلقت 3 قذائف هاون على ضاحية حرستا ما أدى إلى وقوع أضرار مادية.

كما أصيب 3 أشخاص بجروح جراء اعتداء إرهابي بقذيفة صاروخية أطلقتها المجموعات الإرهابية على حى الموكامبو في خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية في حلب.

وقال مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب أن “إرهابيين استهدفوا حي الموكامبو بقذيفة صاروخية تسببت بإصابة 3 أشخاص بجروح ووقوع أضرار مادية في منازل المواطنين”.

وأصيب أمس 12 شخصا بجروح بينهم 5 أطفال جراء استهداف المجموعات الإرهابية حي الشيخ مقصود بحلب بقذائف صاروخية.

ووثق المركز الروسي في حميميم لتنسيق ومراقبة اتفاق وقف الأعمال القتالية حتى اليوم أكثر من 734 خرقا للاتفاق ارتكبته مجموعات إرهابية أبرزها “جيش الاسلام” ووقع معظمها في ريف دمشق وحلب.