إرهابيو حلب الشرقية يهاجمون الجيش السوري بالغاز السام لمنع تقدمه في حي الطراب

0
54

دمشق|

علم موقع “أخبار سوريا والعالم” من مصادر عسكرية أن المجموعات الارهابية قامت مساء الأحد باستهداف عناصر الجيش العربي السوري المتواجدين في حي القصر الواقعة غرب مطار النيرب بقذائف تحوي غازات سامة يرجح انه غاز الكلور ما ادى لاصابة 27 عنصر بحالات اختناق.

وذكرت المصادر أن الإرهابيون أطلقوا خلال الاشتباكات في جبهة كرم الطراب قذيفة تحتوي غاز الكلور غرب مطار حلب الدولي شرقي المدينة لمنع تقدم الجيش.

وفي وقت لاحق أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن المجموعات الإرهابية المسلحة الموجودة في أحياء حلب الشرقية أقدمت بعد ظهر اليوم على استهداف منطقة النيرب ومحيطها بقذائف الهاون التي تحتوي على مادة الكلور ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات في صفوف المواطنين المدنيين والعسكريين.

وقالت القيادة العامة للجيش في بيان لها: “هذا الاعتداء الإرهابي يأتي بعد النجاحات التي حققتها قواتنا المسلحة الباسلة على اتجاه جنوب وغرب حلب والخسائر الكبيرة التي تكبدتها المجموعات الإرهابية المسلحة وفشل جميع محاولات فك الطوق عن الإرهابيين في أحياء حلب الشرقية”.

وأكدت القيادة العامة في بيانها “أن مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تزيد القوات المسلحة إلا إصرارا على ضرورة الإسراع في حسم المعركة مع الإرهاب وتخليص أحياء حلب الشرقية من براثن الإرهابيين الذين يتخذون من أهلنا رهائن ودروعا بشرية”.