أليغري سيدفع بقوة يوفنتوس الضاربة امام ريال مدريد منذ البداية

0
34

مدريد|

فضل المدرب اليغري المدير الفني لفريق يوفنتوس الايطالي الاعتماد على طريقة 4-3-3 في لقاء الاربعاء ضد ريال مدريد على ملعب سانتياجو بيرنابيو في اياب الدور نصف النهائي للبطولة على ان يكون الفرنسي بول بوغبا ضمن تشكيلة الفريق الأساسية.

ووضح خلال تدريبات الفريق وهو ما أكده اليغري بنفسه في تصريحاته الأخيرة رغبته في تقديم مباراة متوازنه بين الدفاع والهجوم ومحاولة تسجيل هدف يسهل المهمة وعدم اللجوء للعب الدفاعي التام للحفاظ على الفوز الذي حققه الفريق ذهاباً في تورينو بنتيجة 2-1.

رغبة اليغري في التسجيل لم تكن العامل الوحيد لحسم قراره بالاعتماد على طريقة 4-3-3 وعدم اللجوء إلى طريقة 3-5-2 والتي لعب بها الفريق النصف الأخير من الشوط الثاني في لقاء الذهاب ولكن كانت قوة وسط ملعب يوفنتوس سبباً اخراً في رغبة اليغري بزيادة لاعبي الوسط على حساب المدافعين.

ويملك يوفنتوس واحداً من أقوى خطوط وسط الملعب في العالم بالوقت الحالي في وجود فيدال وماركيزيو وبيرلو بالإضافة إلى العائد من الاصابة بوغبا وهو ما يجعل الزيادة العددية في تلك المنطقة لصالح يوفنتوس بالتأكيد خاصة وان ريال مدريد يعاني من غياب الكرواتي لوكا مودرتش وفشل راموس خلال لقاء الذهاب في تعويضه أكد الأمر.

اليغري قرر الدفع بلاعبه فيدال في مركز صانع الالعاب خلف المهاجمين تيفيز وموراتا مثلما لعب معظم الوقت في لقاء الذهاب مع اعطائه مهام دفاعيه في حالة فقدان الكرة، لقدرة اللاعب التشيلي الكبيرة على الارتداد للخلف على ان يتكون وسط ملعب الفريق من بيرلو وماركيزيو وبوغبا، فيما سيكون دفاع الفريق مكوناً من السويسري ليشتنشتاينر وبونوتشي وكيليني وايفرا ومن خلفهم القائد جيجي بوفون.