أعنف المعارك في حلب

0
42

 

شن المسلحون هجوما عنيفا على أحياء هنانو في قلب واطراف حلب واستولوا على مراكز للجيش السوري وحلفائه ورغم قصف الطيران استطاع التكفيريون الوصول إلى آخر أحياء هنانو والسيطرة عليها.

وبعد الرابعة بعد ظهر يوم السبت قام الجيش السوري مع حزب الله بهجوم مضاد ودارت المعركة اربع ساعات بكل أنواع الأسلحة من صواريخ ومدافع وغيرها استعاد خلالها الجيش السوري وحزب الله وحلفائهم شوارع هنانو في حلب.

وعلى الخط الغربي الشمالي لمدينة حلب جرت معركة كبرى بين جبهة النصرة وجيش الفتح من جهة والجيش السوري وتقول معلومات امنية روسية أن التنصت الروسي التقط برقية على جهاز موضوع على شيفرة يطلب من جيش الفتح وجبهة النصرة عدم الانسحاب من غربي شمال حلب مهما كلف الثمن وان تركيا سوف ترسل أسلحة لهم.

إلا أن الدبابات السورية قصفت الطرق التي تأتي من تركيا إلى غربي شمال حلب وقطعت الطريق على أي تمديد واستطاع الجيش السوري الثبات في مراكزه فيما شن الطيران الروسي والسوري غاراته على مراكز جبهة النصرة وجيش الفتح ولكن المواقع بقيت مكانها ويعمل الجيش السوري على خرق غربي شمال حلب لأنه من هذه النقطة يستطيع الدخول إلى قلب المدينة والسيطرة على الطرق الرئيسية لكنها معركة كبيرة ذلك أن التكفيرين حشدوا حوالي 8 آلاف مقاتل بينما الجيش السوري يقاتل بـ 5آلاف عنصر مدعومين من حزب الله وستكون معركة غربي شمال حلب المعركة الفاصلة.