أزمة كهرباء المزة “86” في طريقها للحل.. تركيب “3” مراكز تحويل جديدة

0
35

دمشق/

أنجزت الشركة العامة لكهرباء دمشق اليوم تركيب 3 مراكز تحويل فى منطقة مزة جبل “86” بهدف التقليل من انقطاعات التيار الكهربائى المتكررة.

وأشار مدير الموءسسة العامة لتوزيع الكهرباء المهندس “مصطفى شيخانى” الى أن هذه المراكز الجديدة من شأنها تخفيف الضغط على مراكز التحويل الاخرى واستيعاب زيادة الاستهلاك الناجمة عن اعتماد المواطنين على الكهرباء للاغراض المنزلية وحاجات التدفئة.

 وأكد شمخاني أن عمال وزارة الكهرباء على “استعداد تام لاصلاح جميع الاعطال الطارئة والتخفيف من معاناة المواطنين قدر الإمكان”.

ودعا “شيخانى” المواطنين الى التعاون مع العاملين فى وزارة الكهرباء للحد من ظاهرة الاستجرار غير المشروع للتيار الكهربائى وحماية الشبكة الكهربائية من التعديات ودفع الفواتير المترتبة عليهم بما يوءمن استقرار ووثوقية الشبكة الكهربائية ويضمن استمرار وصول التيار الكهربائى الى جميع المناطق.

من جهته أوضح معاون مدير الشركة العامة لكهرباء دمشق “محمد محلا” أن تركيب مراكز التحويل الثلاثة يندرج ضمن خطة الشركة لاعادة تأهيل الشبكة الكهربائية فى منطقة مزة جبل “86” وزيادة استطاعة مراكز التحويل فيها والبالغ عددها “58” مركزا.

وكشف محلا أن الخطة تتضمن تركيب “10” مراكز تحويل اضافية سيتم تركيبها تباعا بما يسهم بالحد من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.