أردوغان يهدد بطرد 100 ألف أرمني خارج الأراضي التركية

0
23

أنقرة|

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل مغادرته تركيا متوجها إلى كازاخستان في زيارة رسمية، أنه يحق له طرد 100 ألف أرمني يقيمون ويعملون في تركيا وخاصة في مدينة إسطنبول.

تهديدات أردوغان الهستيرية هذه جاءت قبيل جلسة خاصة يعقدها البرلمان الأوروبي في هذه الأثناء حيث سيصوت على مشروع قانون جديد بخصوص الإبادة الجماعية الأرمنية.

ورغم أن أردوغان قال في تصريحاته أيضا أن قرار البرلمان الأوروبي أيا كان “سيدخل من أذن ويخرج من أخرى”، على حد تعبيره، إلا أنه يبدو واضحا جدا من خلال تهديده هذا أن تركيا تعيش حالة من الرعب بسبب اعترافات الدول والمنظمات المتتالية بالإبادة الجماعية الأرمنية.

على كل حال هذه ليست المرة الأولى التي يهدد فيها أردوغان بطرد الأرمن من بلاده.. بلاده التي نصفها الشرقي كان ملكا للأرمن والتي بحسب خبراء دوليين لولا الإبادة الجماعية الأرمنية لكان يعيش في تركيا بحدودها الحالية 19 مليون أرمني وليس 100 ألف كما يدعي هذا أردوغان لأن أرمن تركيا اليوم هم فقط 40-50 ألف وهم في أغلبهم أحفاد أرمن اسطنبول حيث مدينتهم لم تشهد تلك المجازر الوحشية التي شهدتها الولايات الشرقية أثناء الإبادة الجماعية الأرمنية.. ربما بسبب تمركز وسائل الإعلام والبعثات الدبلوماسية فيها.