أردوغان يصعّد قضية “المراحيض” ويرفع شكوى ضد خصمه الرئيسي

0
39

أنقرة|

قبل خمسة ايام من الانتخابات التشريعية الحاسمة لمستقبله السياسي قرر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان رفع شكوى قضائية ضد احد خصومه الرئيسيين بعد ان قال ان اغطية مقاعد المراحيض في قصره من الذهب.

واعلن معمر جمال اوغلو احد محامي اردوغان الثلاثاء لوكالة انباء الاناضول انه رفع دعوى تشهير على زعيم حزب الشعب الجمهوري (اشتراكي ديموقراطي) كمال كيليتش دار اوغلو الذي قال ان اغطية مقاعد المراحيض في قصره من الذهب.

وقال جمال اوغلو ان موكله طالب بعطل وضرر قيمته 100 الف ليرة تركية (34 الف يورو).

وخلال تجمع السبت في ازمير (غرب) اتهم كيليتش دار اوغلو اردوغان بان قصره مجهز بمراحيض من الذهب للتنديد بالفساد.. واخذ اردوغان هذه الاتهامات على محمل الجد وتحدى خصمه باثباتها.

ومساء الاحد خلال مقابلة على تلفزيون تي ار تي العام اجاب اردوغان بجدية على ادعاءات خصمه داعيا اياه الى التحقق منها في القصر.

وقال اردوغان “ادعوه ليأتي في زيارة (…) اتساءل ما اذا كان بامكانه ايجاد غطاء مرحاض من الذهب في القصر”.. واضاف “اذا كان الامر صحيحا ساقدم استقالتي”.

واشتد الجدل الاثنين وقال اردوغان خلال خطاب في ارضروم (شرق) “يا كيليتش دار اوغلو متى زرت هذه المراحيض وهل غسلتها لاكتشاف انها من الذهب؟”.

ومساء الاثنين اجاب كيليتش دار اوغلو بالقول “انه غير مهتم بالقصور” منتقدا “شهية اردوغان للذهب والدولارات واليوروهات”.

والقصر الذي دشن في الخريف يضم حوالى الف غرفة وكلف 490 مليون يورو، وهو موضع انتقادات من قبل معارضي الرئيس الاسلامي المحافظ.

وحزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه اردوغان ووصل الى السلطة في 2002 يعد الاوفر حظا في الانتخابات التشريعية الاحد. ويأمل الرئيس الحالي بالحصول على الغالبية لتعديل الدستور واقرار نظام رئاسي.