أردوغان وترامب اتفقا على استئناف المفاوضات لبلوغ التجارة البينية 100 مليار دولار

0
39

ـ اتفق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، على استئناف المفاوضات لرفع حجم التجارة بين البلدين إلى 100 مليار دولار.

وأعلنت الرئاسة التركية أن أردوغان وترامب اتفقا في اتصال هاتفي، على رفض هجمات القوات السورية في إدلب.

وفي تغريدة نشرتها دائرة الاتصالات عبر “تويتر”، أكد الرئيسان على أن “هجمات الجيش السوري في إدلب غير مقبولة”.

وأشارت إلى أنهما “تبادلا الآراء حول ضرورة إنهاء الأزمة بأسرع وقت ممكن”.

ومن جهة أخرى قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في تصريحات نقلتها قناة (إن. تي. في) التلفزيونية إن تركيا لا يمكن أن تظل صامتة إزاء تطويق القوات الحكومية السورية لمواقع عسكرية تركية بمنطقة إدلب السورية.

وذكرت قناة (إن. تي. في) أن أردوغان أبلغ الصحفيين المرافقين خلال رحلة من باكستان بأن المحادثات التي أجراها مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بهذا الشأن كانت إيجابية.

وأضاف أن بيانات الدعم الأمريكية لتركيا فيما يتعلق بإدلب “لا ترسخ الثقة”.

وميدانيا، واصل الجيش التركي تعزيز نقاط المراقبة التابعة له، في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا، بعناصر من قوات الانزال والمهام الخاصة “كوماندوز”.

وأفادت “الأناضول” بأن حافلات على متنها قوات خاصة وصلت إلى مدينة ريحانلي بولاية هطاي جنوبي تركيا، موضحة أن القوات الخاصة استقلت ناقلات جنود مدرعة بعد وصولهم مباشرة إلى المنطقة الحدودية، متوجهين إلى نقاط المراقبة في إدلب.

وفي مايو 2017، أعلنت تركيا وروسيا وإيران توصلها إلى اتفاق “منطقة خفض التصعيد” بإدلب، في إطار اجتماعات أستانا المتعلقة بالشأن السوري.

وتوجد 12 نقطة مراقبة تركية في منطقة خفض التصعيد بإدلب السورية بناء على اتفاق أستانا.