مقتل سفير دولة الإمارات بأفغانستان في هجوم على منزل حاكم قندهار

11-01-2017


مقتل سفير دولة الإمارات بأفغانستان في هجوم على منزل حاكم قندهار

أبو ظبي|

قال مسؤول أفغاني إن 11 شخصا قتلوا في انفجار بمنزل حاكم إقليم قندهار بجنوبى افغانستان خلال اجتماع بين سفير دولة الإمارات العربية المتحدة، وحاكم الإقليم وعدد من المسؤولين الأمنيين الإقليميين .

وذكر رئيس المجلس الإقليمي لقندهار حاج سيد جان خاكريزوال أن سفير دولة الإمارات العربية المتحدة جمعة محمد عبدالله الكعبي وحاكم إقليم قندهار هومايون عزيزي هم من بين ثمانية أشخاص أصيبوا.

واعلنت وزارة الخارجية الإمارتية في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء انها تتابع ما وصفته بالاعتداء الإرهابي على دار ضيافة حاكم إقليم قندهار، والذي اسفر عن اصابة السفير الإماراتي لدى أفغانستان جمعة محمد عبدالله الكعبي، وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين كانوا برفقته.

وافاد البيان الذى نقلته وكالة أنباء الأمارات أن زيارة الكعبي إلى قندهار تأتي في مهمة انسانية ضمن برنامج دولة الإمارات لدعم الشعب الأفغاني وللتوقيع على اتفاقية مع جامعة كاردان للمنح الدراسية على نفقة دولة الإمارات بحضور حاكم الاقليم.

وافادت وزارة الخارجية انها تقوم من خلال غرفة العمليات الخاصة بالاشتراك مع القوات المسلحة والجهات المعنية بالدولة والحكومة الافغانية بمتابعة تطورات هذا الاعتداء الإرهابي.. هذا ولم تعلن أي جماعة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.


Print pagePDF page