سوق جديد وتأمين أرض لأقدم مدينة سياحية

05-01-2017


سوق جديد وتأمين أرض لأقدم مدينة سياحية

دمشق- رشا ابو شالا|

ترأس المهندس بشر رياض يازجي وزير السياحة اجتماعا مع أصحاب المهن التراثية بحلب بحضور مدير السياحة وأعضاء مجلس إدارة غرفة السياحة وذلك للوقوف على الواقع المتضرر لهذه المهنة وتوثيقه بهدف وضع الخطط لإعادة إحيائها مجدداً.

وأكد وزير السياحة على خسارة مدينة حلب كبيرة والدمار في المدينة القديمة هو اكبر خسارة لأقدم مدينة في العالم، مشيراً إلى أن الوزارة مستمرة بتوثيق ومسح وتقييم أضرار المنشآت السياحية والمناطق الأثرية والتحضير لورشة عمل بمشاركة الجهات المعنية تمهيداً لإطلاق برنامج ومخطط عمل تنفيذي لإعادة الاعمار لمدينة حلب .

وفيما يخص دعم الحرف التقليدية بين المهندس يازجي أن الوزارة لديها رؤى جديدة لإقامة قرية تراثية تعيد ألق هذه الحرف وستطلق مبادرة بعنوان(your gift from syria) لاقتناء وشراء الهدايا التذكارية والترويج لها خارج سورية، داعياً أصحاب الأيدي الماهرة لإعداد نموذج من حرفهم ومواصفاتها لعرضها والتسويق لها، لافتاً إلى أن الوزارة تفتح أبوابها لجميع الحرفيين وهي عازمة على إعادة الحرفيين الذين اضطرتهم ظروفهم للمغادرة ومنحهم التسهيلات اللازمة .

وعرض أصحاب الحرف التقليدية حجم الأضرار التي لحقت بمهنهم التراثية جراء أعمال العصابات الإرهابية، وما أفرزته من صعوبات تعترض عملهم، مؤكدين استعدادهم للتعاون مع الوزارة لإحياء المهن التراثية من جديد .


Print pagePDF page