وزير الصناعة يوجه بإعادة تشغيل معمل الأمونيا

04-01-2017


وزير الصناعة يوجه بإعادة تشغيل معمل الأمونيا

حمص- سلاف يوسف|

وجه وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو خلال لقاءه المعنيين في الشركة العامة للأسمدة بحمص باتخاذ الإجراءات اللازمة بأعاده تشغيل معمل الأمونيا في الشركة، مع متابعة تزويد المعمل بكميات من الغاز لضمان استمرار نشاطه.

وطلب الحمو تجاوز كل الصعوبات التي تقف عائقاً أمام معاودة المعمل لنشاطه، وخاصة بما يرتبط بالنواقل وقطع التبديل، منوهاً بأن تضحيات الجيش العربي السوري تتطلب منا جميعاً العمل بشكل مستمر وأكبر لتطوير الآليات المتبعة وتحقيق الإنتاج المطلوب، خاصة وأن الحكومة وضعت العامل من ضمن أولوياتها لما له من دوره كبير في مرحلة إعادة الإعمار، كما أنها ستقدم كل التسهيلات، وما يمكن له أن يساهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

واستمع الوزير خلال جولة له للمعمل إلى أبرز المطالب والصعوبات القائمة والتي تمحورت حول العمر الزمني للمعمل، خاصة وأن النواقل تعمل منذ تأسيس المعمل أي من 30 سنة، حيث أن استهلاك هذه النواقل لقطع التبديل يعتبر كبيراً، كما يتم العمل ضمن الإمكانيات المتاحة، الأمر الذي يتطلب عودة معمل الأسمدة للخدمة والإنتاج، واتخاذ الحلول المناسبة لعمل النواقل.

ولفتت إدارة الشركة إلى أن معمل الأمونيا جاهز من كل النواحي، وتم تنفيذ الصيانات اللازمة، بما في ذلك الصيانات التنبؤية، والآلات الدوارة الصغيرة والكبيرة لها برنامج على صعيد العنفات، ويتم كل 5 أشهر إجراء أعمال التزييت، كما هناك 7 ألوان للوسائط الكيميائية، حيث هناك ضرورة لإجراء دراسات فنية متكاملة.

وطالبت الادارة بتعيين عدد من المهندسين في مجال الكيمياء، لاسيما أن معظم المهندسين المفرزين إلى المؤسسة من قبل رئاسة الحكومة هم من اختصاص هندسة زراعية، والحاجة تتطلب أخصائيين في مجال “الأمونيا” .


Print pagePDF page