دمج “القناة الأرضية” و”صوت الشعب” تسمية مخففة لإلحاقهما بالفقيدة “تلاقي”

04-01-2017


دمج “القناة الأرضية” و”صوت الشعب” تسمية مخففة لإلحاقهما بالفقيدة “تلاقي”

دمشق|

نفى مصدر في وزارة الإعلام ما تداولته مواقع سورية إلكترونية عن إغلاق القناة الأرضية السورية وإذاعة صوت الشعب في الهيئة العامّة للإذاعة والتلفزيون.

وأوضح المصدر أنه سيتم دمج القناة الأرضية مع القناة الفضائية السورية لتصبح برامج القناة الفضائية تبث على الأرضية وبذلك سيصبح متاحا للمواطنين والعسكريين الذين لا يستطيعون التقاط البث الفضائي مشاهدة برامج القناة الفضائية السورية المتنوّعة.

وأكد المصدر أنه لا يمكن الاستغناء عن البث الأرضي نهائيا خصوصا أن البث الأرضي للتلفزيون السوري يعتبر من أقدم التلفزيونات العربيّة مبينا أن الكوادر الموجودة في القناة الأرضية سيتم توزيعها على باقي قنوات التلفزيون العربي السوري وأن “الفرصة متاحة لكل شخص لإثبات وجوده في باقي القنوات كما حدث مع الموظفين في قناة تلاقي” بحسب تعبير المصدر.

وبالنسبة لإذاعة صوت الشعب قال المصدر سيتم دمجها مع إذاعة دمشق نظرا للتشابه الكبير في المضمون بين الإذاعتين وبالتالي الاستفادة من الكوادر والبنية التحتية في باقي الإذاعات.

وأكد المصدر أن عمليّة الإصلاح في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون مستمرّة وأن ابواب الهيئة مفتوحة لكل شخص يريد أن يعمل ويثبت جدارته.

تعليق: دمج أو إغلاق النتيجة واحدة وهي غياب هاتين الوسيلتين الإعلاميتين السوريتين العريقتين عن الساحة الإعلامية في الوقت الذي تبرز الحاجة الماسة لإطلاق وسائل إعلام جديدة علها تساعد في مواجهة الحرب الإعلامية على سوريا.. لا شك أن كلمة الدمج هي مجرد لفظ مخفف عن كلمة “إغلاق” التي تعبر فعليا عن الواقع.. والسؤال.. لماذا الآن يتم هذا الدمج أو الإغلاق بعد أن افتتحت وزارة الإعلام في السنوات الثلاث الماضية العديد من الإذاعات والمحطات التلفزيونية من قبيل “أمواج” وزنوبيا وهوا وغيرهما.. لماذا لم يتم تخفيض النفقات من باب آخر.. وعلى سبيل المثال لا الحصر.. “وقف استئجار المركز الإخباري السوري لفندق الكارلتون حيث يتم هدر ملايين الليرات السورية بلا مبرر.. لا سيما وأن أسباب استئجار الفندق – الوضع الأمني وصعوبة وصول كوادر المركز إلى مقر عملهم- سقطت بعد أن تمكن الجيش العربي السوري من إغلاق صفحة التهديدات الأمنية إلى غير رجعة وتأمين العاصمة دمشق.


Print pagePDF page