تركيا تلزم اللاجئين السوريين الحاصلين على الجنسية بخدمة العلم

01-01-2017


تركيا تلزم اللاجئين السوريين الحاصلين على الجنسية بخدمة العلم

أنقرة|

كشفت معلومات صحفية أن الحكومة التركية ستلزم اللاجئين السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية بالخدمة في الجيش التركي في حال كان سن اللاجئ عند الدخول أقل من 22 سنة.

وأكدت مصادر صحفية أنه “في حال حصولهم على الجنسية التركية فإنهم سيخدمون في الجيش التركي، كما تم إجراء بعض التعديلات فيما يخص قانون خدمة العلم في تركيا، وبناء عليها فإنه من أتم عمر الـ 22، فلن يذهب للخدمة الإلزامية، فقط من هم بين عمري الـ 18-22 سيخدمون العلم، وكذلك الأمر الذين لم يبلغوا الـ 18 بعد”.

ووفقاً لما سُرب في وسائل الإعلام وفي الصحف التركية منذ فترة أنه “سيتم تخفيض مدة الإقامة كأحد شروط الحصول على الجنسية التركية من 5 سنوات إلى 3 سنوات، إضافة الى موضوع خدمة العلم الذي يثير مخاوف الكثير من الشباب السوري الطامحين للحصول على الجنسية التركية والذين يخشون من تكليفهم بأداء الخدمة الإلزامية، وهو أمر طبيعي موجود في الكثير من دول العالم التي تشترط على من يحصل على جنسيتها وهو في سن الخدمة الإلزامية، أدائها، كأحد أهم الواجبات المترتبة على أي مواطن فيها”.

يذكر أن الحكومة التركية كانت تدرس في شهر تموز مقترح تنظيم بعض الإجراءات وإضافة مواد مؤقتة خاصة بالسوريين فيما يخص قانون منح الجنسية التركية للأجانب.


Print pagePDF page