معلومات عن تهديد إرهابي محتمل بطرطوس والمحافظ ينفي تعطيل المدارس غدا

27-12-2016


معلومات عن تهديد إرهابي محتمل بطرطوس والمحافظ ينفي تعطيل المدارس غدا

طرطوس|

سادت حالة من الذعر والفوضى في مدينة طرطوس ظهر اليوم بعد قيام الجهات الأمنية بإخلاء عدد من المدراس على خلفية تهديدات إرهابية محتملة قد تستهدف عدد من المدارس.

وذكر مصدر أمني لموقع “أخبار سوريا والعالم” أنه تم رصد اتصالات هاتفية بين مجموعات إرهابية تتحدث عن التحضير لتفجيرات انتحارية في المدينة الأمر الذي دفع الاجهزة الأمنية لتشديد التفتيش على حواجز الجيش في مداخل المدينة الرئيسية إضافة إلى إخلاء 5 مدراس من طلابها.

وفي وقت لاحق نقلت وكالة “سانا” عن محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى قوله “إن الحركة طبيعية في شوارع المدينة ولا يوجد ما يعكر الهدوء الذي تشهده المدينة وأن عناصر الجيش والجهات المختصة يتابعون عملهم في نقاط التفتيش بشكل اعتيادي وطبيعي.

وأضاف المحافظ إن الشائعات التي تداولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن تعطيل المدراس يوم غد في مدينة طرطوس وإحباط هجوم إرهابي وتفكيك سيارتين مفخختين قرب الكراج القديم “كاذبة وعارية عن الصحة تماما وترمي إلى إشاعة الفوضى في المدينة”.

ودعا المحافظ وسائل الإعلام إلى توخي الحذر في التعامل مع أي معلومات والتدقيق في مصدر المعلومة قبل نشرها مبينا أن محافظة طرطوس والجهات الرسمية فيها هي الجهة الوحيدة المعنية بنشر الأخبار والمعلومات الصحيحة والدقيقة في المحافظة.

وكان ناشطون تحدثوا عن إخلاء عدد من المدارس بسبب تهديدات إرهابية محتملة في المدينة التي شهدت في ايار الماضي تفجيرين إرهابيين عنيفين تسببا باستشهاد نحو 100 شخص.


Print pagePDF page