ميركل: الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بشأن اللاجئين يجب أن ينفذ بالكامل

16-12-2016


ميركل: الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بشأن اللاجئين يجب أن ينفذ بالكامل

برلين|

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، للصحفيين ، خلال مؤتمر صحفي عقدته على هامش قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل يوم الخميس ، أن الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا في شأن اللاجئين يجب ان ينفذ من جميع جوانبه .

 و أشارت المستشارة الألمانية، إلى أن قادة الاتحاد الأوروبي بحثوا أيضا ” إمكانية عقد اتفاقيات مماثلة مع دول أخرى”. ينص الاتفاق المثير للجدل مع أنقرة المبرم في آذار/مارس 2016 بإعادة جميع المهاجرين الذين يصلون اليونان إلى تركيا. والجدير بالذكر أن أوروبا، تعيش حالياً أكبر أزمة هجرة منذ فترة الحرب العالمية الثانية. وحسب معطيات وكالة “فرونتكس” الأوروبية لحماية الحدود، وصل إلى الاتحاد الأوروبي ما يقرب من 1.8 مليون مهاجر في العام 2015، ونحو 240 ألف مهاجر في الأشهر الأولى من العام الحالي 2016.

 وحسب منظمة الهجرة الدولية، فقد لقي نحو 3 آلاف من المهاجرين مصرعهم في البحر الأبيض المتوسط، أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا في العام الماضي، فيما بلغ عدد الغرقى والمفقودين في عام 2016 أكثر من 700 شخص.

وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية، وصول أكثر من مليون لاجئ إلى ألمانيا خلال عام 2015 فقط، فضلاً عما وصل إليها خلال العام الجاري 2016

 


Print pagePDF page