تنظيم “داعش” الإرهابي يفخخ نسخا من القرآن الكريم في الموصل

09-12-2016


تنظيم “داعش” الإرهابي يفخخ نسخا من القرآن الكريم في الموصل

الموصل|

قال مصدر أمني في مدينة الموصل أن القوات العراقية المشتركة عثرت، الاثنين، على عدد من نسخ القرآن الكريم في الساحل الأيسر لقضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين قام عناصر تنظيم داعش الارهابي بتلغيمها.

واشار المصدر العراقي لوسائل الاعلام الى أن ارهابيي داعش عمدوا على تلغيم المصاحف في قرية كنعوص بمدينة الموصل ووضعها أمام أبواب المنازل وفي الشوارع لتفجيرها على القوات الأمنية عند حملها.

وبين المصدر العراقي أن القوات الأمنية عثرت على عشرات المصاحف الملغومة حيث قام داعش الإرهابي بقص صفحاتها الداخلية وتلغيمها ووضعها على الأرض في الشوارع والمنازل الملغومة، وأوضح المصدر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها العثور على مصاحف ملغومة فقد تكررت هذه الظاهرة في أكثر من منطقة.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أطلق في 17 تشرين الأول 2016، معركة استعادة الموصل، بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، من الجيش والشرطة، مدعومين بقوات من الحشد الشعبي إلى جانب قوات البيشمركة، واستعادت القوات العراقية والمتحالفين معها، خلال الأيام الماضية، عشرات القرى والبلدات في محيط المدينة من قبضة تنظيم داعش الارهابي، كما تمكنت من دخول الموصل من الناحية الشرقية.


Print pagePDF page