برشلونة يسعى لتقليص الفارق.. وريال مدريد يبحث عن الرقم القياسي

08-12-2016


برشلونة يسعى لتقليص الفارق.. وريال مدريد يبحث عن الرقم القياسي

برشلونة|

يتطلع نادي برشلونة لتقليص فارق الست نقاط التي تفصله عن ريال مدريد المتصدر عندما يخرج لملاقاة أوساسونا يوم السبت في المرحلة الخامسة عشر من الدوري الإسباني قبل أن يلتقي الريال مع ديبورتيفو لاكورونا مساء اليوم نفسه.

وبعد أن سجل المدافع سيرجيو راموس هدف التعادل القاتل للريال في مباراة الكلاسيكو في الوقت بدل الضائع للمباراة، فإن فارق النقاط في الصدارة ظل كما هو.

وفشل برشلونة في إنزال الهزيمة الأولى بريال مدريد ليحافظ النادي الملكي على مسيرته الخالية من الهزائم خلال 34 مباراة متتالية ويعادل رقمه القياسي.

واكتسح برشلونة فريق بوروسيا مونشنجلادباخ 4/صفر أمس الأول الثلاثاء ليتصدر مجموعته بدوري أبطال أوروبا، فيما حل ريال مدريد ثانيا في مجموعته بعد تعادله مع بوروسيا دورتموند الألماني 2/2 أمس الأربعاء.

وغاب البرازيلي نيمار عن برشلونة أمام جلادباخ للإيقاف كما سيغيب عن مواجهة أوساسونا بعد حصوله على خمسة إنذارات في الدوري الأسباني، مما يعني أن التركي أردا توران سيواصل اللعب في مركز الجناح الأيسر.

وانتقد لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة لاعبه توران بعد تسببه في الضربة الحرة التي جاء منها هدف التعادل للريال، ولكن اللاعب رد على هذه الانتقادات عبر تسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) في شباك جلادباخ.

ويتذيل أوساسونا جدول ترتيب الدوري الإسباني، وعلى الورق فإن برشلونة لن يجد صعوبة في الفوز بسهولة، ولكن النادي الكاتالوني تعثر هناك في الماضي، حيث تعادل مرتين وخسر مرة واحدة في آخر خمس مواجهات له على ملعب اوساسونا.

وبعد أن حصد سبع نقاط فقط في 14 مباراة، فإن اوساسونا سيقاتل بكل خطوطه أمام برشلونة، وتعهد المهاجم أوريول ريريرا ببذل كل الجهد من أجل تصعيب المهمة على برشلونة.

وقال ريريرا الوافد من صفوف ديبورتيفو لاكورونا على سبيل الإعارة “سنحاول تقديم أقصى ما بوسعنا، سنجعل الأمور معقدة إلى أقصى حد عليهم”.

ويلتقي ريال مدريد مع ديبورتيفو صاحب المركز السادس عشر، ويواجه الفريق مهمة شاقة على ملعب سانتياجو برنابيو.

وبإمكان الريال تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان تسجيل رقم قياسي جديد عبر خوض مباراته الـ35 دون هزيمة.

ويدخل الريال المباراة بقائمة خالية من الإصابات باستثناء الجناح الويلزي جاريث بيل، وقال زيدان “ينبغي أن تتوجه التهنئة إلى اللاعبين لأنهم الأبطال داخل الملعب، يركضون ويعانون، وإلى الجماهير أيضا لأنها تساندنا دائما وهذا هو الشيء المهم”.

وأضاف: “خطتنا هي مواصلة اللعب بنفس الطريقة لاننا نفعل ذلك بشكل جيد، لكن الطريق لايزال طويلا، نريد أن تستمر المسيرة الجيدة التي نعيشها”.

وخسر ديبورتيفو في أخر تسع زيارات له لملعب سانتياجو برنابيو، ولكن الفوز الساحق للفريق على ريال سوسيداد 5/ 1 يوم الاثنين الماضي سيمنحه جرعة هائلة من الثقة.

وتنطلق الجولة الخامسة عشر من الليجا غدا الجمعة عبر لقاء مالاجا مع غرناطة.

وتختتم الجولة الـ15 من الدوري الإسباني يوم الاثنين المقبل بمباراة أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع مع مضيفه فياريال صاحب المركز الخامس.

وفي مباريات السبت يلتقي ريال سوسيداد مع فالنسيا ولاس بالماس مع ليجانيس.

ويلتقي يوم الأحد إيبار مع ألافيس وسيلتا فيجو مع إشبيلية وإسبانيول مع سبورتينج خيخون وريال بيتيس مع أتلتيك بيلباو.


Print pagePDF page