قبل ايام من تحريريها بالكامل : الحكومة تلتفت لتجار حلب وتعدهم بكل التسهيلات اللازمة لمعاودة نشاطاتهم

07-12-2016


قبل ايام من تحريريها بالكامل : الحكومة تلتفت لتجار حلب وتعدهم بكل التسهيلات اللازمة لمعاودة نشاطاتهم

دمشق- رشا ابو شالا|

قبل ايام قليلة من تحريرها بالكامل من الارهاب الذي ارهق كاهلها اجتمع المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اليوم مع أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة حلب مستمعا الى التصورات الكفيلة بتنشيط القطاعات الاقتصادية الخاصة “التجارية والصناعية” . 

  ووعد خميس تجار حلب بتذليل العقبات وتقديم التسهيلات والضمانات اللازمة لإحداث نقلة حقيقية في أداء القطاعات الاقتصادية بمدينة حلب بهدف إحداث تغيير جذري في هذا القطاع ليلعب الدور الريادي في عملية التنمية بالتشاركية مع القطاعات الحكومية إلى جانب السعي لضمان عودة النشاط التجاري في حلب إلى سابق عهده.

ولفت المهندس خميس إلى الدور الرئيسي لأعضاء غرفة التجارة في البدء فورا بالعملية الإنتاجية وعودة القطاع التجاري إلى ألقه وإقلاع العمل في المعامل من جديد.

وتركزت المناقشات خلال اللقاء حول إيجاد آليات متوازنة لمعالجة القروض المتعثرة ودعم المشاريع والورشات الصغيرة وإلزام كل تاجر حصل على السجل التجاري بالتسجيل في غرفة تجارة محافظته وحصر أضرار المعامل في المناطق والمدن الصناعية.

كما شملت المداخلات ضرورة وجود ممثل لغرفة التجارة بلجنة الاستعلام المصرفي وإنجاز مخطط تنظيمي لمدينة حلب يتضمن معالجة مناطق العشوائيات ومنح التجار والصناعيين إجازات استيراد للمواد الأولية التي يتم إنتاجها وتصديرها إضافة إلى تنشيط التبادل التجاري مع العراق ومعالجة مشاكل شهادة منشأ التصدير وإمكانية إنشاء شركة قابضة أو شركة تطوير عقاري.

حضر اللقاء رئيس اتحاد غرف التجارة السورية غسان القلاع ومعاون الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء المهندسة لينا رسلان وأمين سر اتحاد غرف التجارة السورية محمد حمشو ورئيس غرفة تجارة ريف دمشق أسامة مصطفى.


Print pagePDF page