لافروف: في حال رفض المسلحون الخروج طوعا من حلب سيتم تدميرهم

06-12-2016


لافروف: في حال رفض المسلحون الخروج طوعا من حلب سيتم تدميرهم
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

 

اشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى ان هيئة المفاوضات السورية العليا المعارضة ترفض تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، مشددا على انه في حال رفض المسلحون الخروج طوعا من حلب سيتم تدميرهم. ولفت الى ان روسيا واثقـة من أن الهجوم على المشفى الميداني بحلب كان مخططا له مسبقا.

واوضح خلال مؤتمر صحفي مشترك من موسكو مع الأمين العام لمجلس أوروبا ثوربورن ياغلاند، ان روسيا تدرك أنه يصعب أن يكون هناك حوار جدي مع شركائنا الأميركيين، واشار الى ان الجانب الأميركي سحب وثيقته ولديهم الآن وثيقة أخرى وسنحاول فهم الموضوع.

ولفت لافروف الى انه لا يوجد أي عوائق لمن يريد زيارة القرم ومستعدون تنظيم أي ظروف لذلك، واكد دعم استمرار عمل البعثة الاستشارية الأوروبية في أوكرانيا بشكل كبير، موضحا ان روسيا تتعاون مع مجلس أوروبا وتنفذ قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

بدوره، اشار ياغلاند الى اننا نحاول أن نحافظ على التعاون البناء والحوار مع موسكو، موضحا ان روسيا تقوم الآن بوضع قوانين جديدة وإصلاحات في المجالين القانوني والقضائي، كما اشار الى ان أوروبا تقوم بحل المسائل المتعلقة بالهجرة ونتعاون مع وزارة الرياضة الروسية.

وشدد ياغالاند على انه من المهم تعزيز القانون الدولي وهيئة الأمم المتحدة من أجل الحفاظ على منجزاتنا، لافتا الى ان روسيا تواصل المشاركة النشيطة في أعمال مجلس أوروبا وحماية القانون هناك.


Print pagePDF page