الجيش السوري يحبط هجوم المجموعات الإرهابية على حلب الغربية

03-11-2016


الجيش السوري يحبط هجوم المجموعات الإرهابية على حلب الغربية

حلب|

أكدت مصادر ميدانية أن الجيش العربي السوري تمكن من صد هجوم عنيف شنته الفصائل الإرهابية بقيادة “النصرة” على عدد من أحياء حلب الغربية باتجاه بلدة منيان، فقد فشل الهجوم في إحداث أي خرق.

وبدأ الهجوم الذي أعلن عنه ما يسمى بـ”غرفة عمليات ملحمة حلب الكبرى”، صباح الخميس 3 تشرين الثاني، بمحاولة تفجير مزدوج، لكن الجيش السوري تصدى للهجوم ودمر عربتين مفخختين قبل وصولهما إلى خطوطه الدفاعية في محيط حي “حلب الجديدة”. وفي وقت لاحق، تم تفجير مفخخة ثالثة على محور مشروع 3000 شقة، فيما استمرت الاشتباكات على محاور منيان وحلب الجديدة وأكاديمية الأسد العسكرية.  

وارتفعت حصيلة الضحايا في صفوف المدنيين إلى 12 شهيدا، حسب وكالة “سانا”، فيما ذكرت مصادر خاصة أن عدد المصابين تجاوز 60 شخصا، بعد أن طالت عمليات قصف عنيفة كلية الآداب بحلب الجديدة، ومناطق سكنية عدة، بالإضافة إلى هجوم بقذائف تحمل غازات سامة، إذ نقل 9 أشخاص إلى مشفى جامعة حلب بعد إصابتهم بالاختناق.

وجاء الهجوم بعد أن شهدت المدينة، خلال الـ 48 ساعة الماضية، هدوء نسبياً بعد فشل المسلحين في تحقيق الهدف المعلن لما سمي بـ “ملحمة حلب الكبرى”، وهو فك الحصار عن الأحياء الشرقية التي يطوقها الجيش السوري.


Print pagePDF page