المقداد يقوم بزيارة رسمية إلى جمهورية التشيك بين 20 و22 نيسان الجاري

18-04-2016


المقداد يقوم بزيارة رسمية إلى جمهورية التشيك بين 20 و22 نيسان الجاري

براغ|

يقوم الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين بزيارة رسمية إلى جمهورية التشيك في الفترة بين 20 و22 من نيسان الجاري يجري خلالها محادثات مع عدد من المسؤولين التشيك.

وأعلنت وزارة الخارجية التشيكية في بيان اليوم أن المقداد سيلتقي كلا من نائب رئيس الحكومة وزير المالية اندريه بابيش ووزير الخارجية لوبومير زاؤراليك ووزير الصناعة والتجارة يان ملاديك إضافة إلى رئيس اللجنة الخارجية في مجلس النواب كارل شفارتسينبيرغ كما سيتم عقد لقاءات في الغرفة الاقتصادية وفي اتحاد الصناعة والنقل.

وأضافت الخارجية التشيكية أن المقداد سيجري محادثات مع نائبي وزير الخارجية للشؤون الأوروبية ايغو شراميك والشؤون الاقتصادية مارتين تلابا مشيرة إلى أن محادثاته مع الأخير ستكون استمرارا للمحادثات التي أجراها تلابا في دمشق في تشرين الثاني الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أن هدف زيارة المقداد سيكون المساهمة في تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بسورية والبحث في تكثيف الدعم الإنساني التشيكي بالتعاون مع السفارة التشيكية في دمشق ودعم الحوار السوري السوري في جنيف.

ويرافق المقداد في زيارته معاون وزير الخارجية والمغتربين للشؤون الأوروبية أيمن سوسان.

وتأتي زيارة المقداد لجمهورية التشيك بعد خمسة أشهر من الزيارة التي قام بها مارتن تلابا نائب وزير الخارجية التشيكي إلى دمشق في تشرين الثاني الماضي بحث خلالها مع المسؤولين السوريين تطورات الأوضاع في سورية وأهمية الشراكة في مكافحة الإرهاب.


Print pagePDF page