طرطوس تتعرف على المواهب الواعدة في منتداها الثقافي

26-03-2016


طرطوس تتعرف على  المواهب الواعدة  في منتداها الثقافي

سيدةطقلة قانونطفلة
طفلطرطوس-حاتم موسى

اقام منتدى طرطوس الثقافي بالتعاون مع المركز الثقافي بطرطوس امسية ادبية وفنية للمواهب الصاعدة المتمثلة بعدد من الشعراء الصغار.

والقت الطفلة نور سليمان الرائدة في الفصاحة والخطابة والحائزة على جائزة تشجيعية من وزارة الثقافة على مستوى القطر باقة منوعة من اشعارها في هذه المناسبة.

كما القى الطفل محمد ابو عيسى نصا شعريا تحدث فيه عن سوريا والشام والعراقة والاصالة السورية .

واستمع الحضورالى عزف الطفل قاسم الرائد على مستوى الفرع على العود بالاضافة الى بعض الاغاني التراثية التي حازت على اعجاب وتفاعل الحاضرين.

وقدم السيد ابراهيم محمد الذي اصيب بالضرر اثر حادث اليم ولكن هذه الاصابة لم تقف عائقا امام طموحه ، واصل الجد والاصرار وقهر الصعاب حتى اثبت ان الارادة هي اساس النجاح ، قدم قصيدة معبرة عن الام جسدت في صورها عظمة الام وتضحياتها .

و قدمت الطفلة ريتا حميد مقطوعة موسيقية على الاورغ وسط تصفيق حار من الحاضرين .

و قدم الشاب ملحم طرطوسي قصيدة بعنوان /انا السوري لا اركع/  اكد فيها ان الانسان السوري لا تثنيه المؤامرات وهو متجذر في الارض كسنديان جبالها.

وعزفت الطفلة جنا محمود الرائدة على مستوى المحافظة على الة القانون -تقاسيم على اوتار القانون .

-نكهة الشعر المحكي كانت حاضرة في فقرة شعرية للعقيد المتقاعد جاسم الحسن الذي قدم عدة قصائد منها باللهجة المحكية عن الشهيد والام وكذبة العروبة .

-موهبة من نوع اخر ، الطفلة دلع العزاوي قدمت فقرة رياضية تضمنت عرضا مميزا في الجمباز،حيث ادت عدة عروض وحركات باسلوب ولياقة بدنية مميزة.

-(الراب العربي) فقرة غنائية للطفل علي سليمان الذي قدم اغنية راب عبر فيها عن حب الوطن والانتماء اليه بطريقة واسلوب غنائي خاص به.

-مسك الختام مع الطفل الموهبة الياس يوسف الذي قدم مجموعة اغاني تراثية منوعة معتمدا على عذوبة صوته فقط بدون الات موسيقية مرافقة .

 


Print pagePDF page