مركز حميميم: بدء إزالة الألغام في داريا.. و7انتهاكات جديدة لوقف إطلاق النار

08-03-2016


مركز حميميم: بدء إزالة الألغام في داريا.. و7انتهاكات جديدة لوقف إطلاق النار

اللاذقية|

ذكر مركز تنسيق الهدنة في حميميم الثلاثاء 8 آذار أن عدد المجموعات التي دخلت الهدنة في سوريا ارتفع إلى 37 ، عقب انضمام مجموعتين جديدتين اليوم.

ونوه المركز إلى أن عدد المراكز السكنية التي تم الاتفاق معها على تنفيذ الهدنة، لا يزال 42 مركزا.

بالمقابل قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أنها سجلت سبعة انتهاكات لاتفاق وقف القتال في سوريا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضافت الوزارة أن أربعة انتهاكات سجلت في محافظة حلب وسجل اثنان في إدلب وواحد في اللاذقية.

وأوضحت أن حي الشيخ مقصود السكني في حلب تعرض للقصف المدفعي وكذلك بلدتا الفوعة وكفريا في محافظة إدلب ما أحدث إصابات في صفوف المدنيين.

وأكدت الوزارة أن الطائرات الحربية الروسية والسورية لم تنفذ أمس أي قصف لمواقع الفصائل المسلحة المعارضة التي أعلنت عن وقف العمليات القتالية والتي أبلغت مراكز الهدنة الروسية والأمريكية عن أماكن  تمركز قواتها.

في الوقت نفسه واصل مركز الهدنة الروسي تقديم المساعدات الإنسانية إلى سكان سوريا. وجرى تسليم 4,2 طن من المواد الغذائية لسكان بلدة التل في ريف دمشق.

وتتواصل عملية ترميم وإصلاح المرافق العامة ومنشآت البنى التحتية في المراكز السكنية التي وافقت على وقف النار والهدنة. وتم إصلاح خطوط نقل المياه في قرية سنيسل ويجري العمل على إعادة التيار الكهربائي للقرية.

وتجري عمليات تطهير بلدة داريا/ ريف دمشق/ من الألغام والقذائف بهدف توفير أمن وسلامة المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية لهم.


Print pagePDF page